خلطات من الحبة السوداء لعلاج تأخّر الحمل

خلطات من الحبة السوداء لعلاج تأخّر الحمل

تعدّ حبة البركة من الحلول الطبيعية لعلاج مشكلة تأخّر الحمل وضعف التبويض وتكيس المبايض لدى النساء. فإذا كنت قد لجأت إلى إستخدام الكثير من الأدوية والعلاجات الطبيّة لكن دون جدوى! نقدّم إليك اليوم خلطات مضمونة وفعاعلة من الحبة السوداء التي تمكنّك من الحمل والإنجاب كغيرك من النساء. الحبة السوداء أو حبة البركة هي من الأعشاب المفيدة لعلاج الكثير من الأمراض. لها قيمة غذائية كبيرة إذ تحتوي على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات المهمّة. إضافةً إلى ذلك فهي تساعد على الحمل وتعمل على تنشيط المبايض.

تخلّصي من مشاكل التبويض مع حبوب الكلوميد

إتبعي هذه النصائح التي نقدّمها إليك قبل البدء بتناول حبة البركة: * إمتنعي نهائياً وخلال فترة حملك عن استخدام الحبة السوداء، إذ إنها تحتوي على بعض المكوّنات في زيتها التي من شأنها أن تعرضك للإجهاض.

* أحرصي على تناول حبة البركة أو الحبة السوداء خلال فترة الرضاعة، فهي تساعد على على إدرار اللبن، كذلك تعدّ مصدرًا غذائيًّا مهمًّا لك ولطفلك على السواء.

* لا تستخدمي الحبة السوداء للأطفال الرضّع، بل إنتظري قليلاً لكي يكبر طفلك. إذ إنّها تحتوي على حمض الأرجينين الضروري لنمو الطفل من عمر السنة وليس الأطفال الرضّع.

* من المفضّل عدم تناول حبة البركة وخلطاتها مع الأدوية الكميائية.

* لا تقومي بطحن الحبة السوداء إلا عند الاستعمال، لأنها إذا هرست قبل إستعمالها بفترة، ستتطاير منها المادّة الفاعلة لأنها عبارة عن زيت طيار.

ما هي اعراض تكيسات المبايض وكيف يتم علاجها؟

أما الآن فإليك الخلطات المكونة من الحبة السوداء، والتي يتم تناولها في آخر الدورة الشهرية وحتّى الحمل:

* ضعي ملعقة من الحبة السوداء في صحن من اللبن أو الزبادي، وأضيفي إليهم القليل من زيت الزيتون. ويمكنك تناوله في الصباح كوجبة فطور، وعلى العشاء.

* إطحني كميّة من الحبة السوداء (حسب الحاجة) ، وامزجيها مع العسل جيداً. إحتفظي بالخلطة في زجاجة محكمة الإغلاق وقاتمة اللون لكي تحتفظ بفائدتها. تناولي منها ملعقة كبيرة ثلاث مرّات يومياً.

* أخلطي مسحوق حبة البركة المرّة مع مسحوق حب الرشاد وأخلطيهم جيّداً. تناولي ملعقة صغيرة على الريق وقبل النوم من ثاني يوم من الدورة وحتّى آخر يوم منها لمدّة ثلاثة أشهر .



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟