إليك اسباب وطرق علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال مع برودة الاطراف!

اسباب وعلاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال مع برودة الاطراف

تعتبر مشكلة ارتفاع الحرارة عند الاطفال مع برودة الاطراف من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الصغار! لكن هل تعلمين ما هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى معاناة الطفل من هذه الأعراض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن معاناة الطفل من عدوى بكتيرية أو فيروسية. لذلك، في حال لاحظت ارتفاع درجة حرارة طفلك وكان يشعر بالبرد ولم يقبل تناول الطعام، تأكدي من استشارة الطبيب لمعرفة ما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل علاج هذه المشكلة الصحية.

هذا ويمكنك اتخاذ بعض الخطوات المنزلية التي يقال أنها تحد من الأعراض التي يعاني منها والتي تريح الطفل بشكلٍ كبير ومن بينها:

  • تقديم كمية السوائل المناسبة: يكون الطفل الذي يعاني من مشكلة الحمى والبرودة عرضةً للإصابة بجفاف الجسم. لذلك، عليك تشجيع الطفل على تناول الكمية المناسبة من السوائل خلال النهار لتجنب ظهور هذه المشكلة.
  • الإستحمام: من منا لا يعلم أن الإستحمام يرخي الأعصاب بشكلٍ كبير؟ لذلك، قومي بملء حوض الإستحمام بالمياه الساخنة وتأكدي من جلوس طفلك بها لمجة تتراوح بين الخمس والعشر دقائق. لكن في حال بدأ يشعر بالرعشة، تأكدي من خروجه فورًا إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى زيادة درجة حرارة جسم طفلك.

هذا ويمكنك تقديم له المأكولات الساخنة مثل الحساء. لكن في حال مرور بضعة أيام ولم تلاحظي تحسن حالة طفلك، لا تأجلي الموضوع واستشيري الطبيب فورًا.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟