تعرفي على اسباب وطرق علاج فراغات الشعر

اسباب وطرق علاج فراغات الشعر

لا تستغربي هذا الأمر إلا أن مشكلة فراغات الراس من المشاكل التي تشتكي منها نسبة كبيرة من النساء. لكن ما هي اسباب ظهورها وما طرق علاج فراغات الشعر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

فور ملاحظتك ظهور هذه المشكلة، من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص منها قبل زيادة حدة هذا العارض ومعاناتك من الصلع.

  • الحصول على الفيتامينات والمعادن: عدم حصولك على النسبة الكافية من العناصر الغذائية خلال النهار، من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى فراغات الشعر. لذلك، تأكدي من الحصول على الفيتامينات والمعادة التي تخلصك من هذه المشكلة تماماً.
  • تدليك فروة الرأس: تساعد هذه الطريقة بالذات على تعزيز الدورة الدموية في الرأس،الأمر الذي يساعد على نمو الشعر في الرأس وتعبئة الفراغات الموجودة.
  • الخضوع للفحوصات الطبية: عليك التأكد من الخضوع للفحوصات الطبية والتأكد إذ كان هناك أي خلل في نسبة الهرمون في الجسم. في هذه الحالة، سيتوجب عليك تناول بعض الحبوب والأدوية التي يصفها لك الطبيب.
  • استخدام خلطة الثوم وزيت الزيتون والخروع: تأكدي من خلط هذه المكونات الثلاث سوياً ثم ادهني الخلطة على الرأس بعد تحميمه واستمري بالتدليك لبضعة دقائق.

في حال لم تحصلي على أي نتيجة، تأكدي من التحدث مع الطبيب الذي سيقدم لك العلاج المثالس حسب حالتك.

اسباب فراغات الشعر



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟