اسباب وطرق علاج الم باطن القدم عند الاستيقاظ

اسباب وطرق علاج الم باطن القدم عند الاستيقاظ

هل من الطبيعي أن تعاني من ألم في القدمين خلال فترة الصباح؟ ما هي الأسباب التي تؤدي إلى شعورك بهذا العارض وهل يشير الى وجود مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز اسباب الم باطن القدم عند الاستيقاظ.

في أغلب الأحيان، يشير هذا العارض إلى معاناتك من التهاب اللفافة الأخمصية أو ما يعرف أيضاً بالتهاب الرباط الأخمصي وهي مشكلة تؤدي إلى شعورك بألم تحت عظم الكعب. في هذه الحالة، تشعرين بألم في القدم خلال فترة الصباح وقد لا تتمكنين من أخذ الخطوة الأولى من أجل المشي فوراً.

كيف يتم تشخيص هذه المشكلة؟

لا تتمكنين من تشخيص التهاب اللفافة الأخصمية من تلقاء نفسك بل قومي بزيارة الطبيب الذي سيطرح عليك بعض الأسئلة حول تاريخ العائلة وستخضعين للفحص البدني وسيقوم بفحص القدم من أجل تحديد السبب الرئيسي وراء هذا العارض.

فور تحديد السبب، سيقوم الطبيب بتقديم طريقة العلاج التي تناسب حالتك أكثر. ومن الطرق الأفضل لعلاج هذه المشكلة هي من خلال وضع تقويم العظام في الحذاء وستضمنين شعورك براحة كبيرة وصحة أفضل.

ومن أجل التمكن من التخلص من هذه المشكلة التي تعانين منها، يمكنك الإعتماد على بعض الحركات الرياضية التي تعمل على تمديد القدم والعضلات الموجودة في هذه المنطقة. هذا ويمكنك وضع الثلح على القدم للحد من الألم والإلتهاب الذي تعانين منه.

أخيراً، لا تهملي هذا الموضوع إذ إن طريقة علاج هذه المشكلة سهلة وتأكدي من استشارة الطبيب حول كل المواضيع التي تخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟