اسباب وطرق علاج الام الرحم بعد الولادة بشهرين

اسباب وطرق علاج الام الرحم بعد الولادة بشهرين

لقد مضى على ولادتك ما يقارب الشهرين لكنك لا تزالين تشعرين بآلام كثيرة من وقت الى آخر في الرحم، أنت قلقة بهذا الشأن وتراودك الشكوك بأنك قد تعانين من مشكلة ما؟ تابعينا في هذا المقال كي تتعرفي الى اسباب وطرق علاج الام الرحم بعد الولادة بشهرين.

أسباب آلام الرحم بعد الولادة بشهرين

بعد الولادة ستمرين بفترة حساسة جداً يحاول فيها جسمك العودة الى حالته الطبيعية ما قبل الحمل، لهذا بالتأكيد ستواجهين حالات التشنج ما بعد الولادة في الرحم وهو شيءٌ طبيعي، لأنه يحاول التقلص للعودة الى حجمه الطبيعي قبل الحمل، ما يؤدي الى الشعور بتقلصات في أسفل البطن وهي من علامات آلام ما بعد الولادة.

لهذا من الطبيعي أن تشعري بهذه الآلام في الرحم لأنه يأخذ فترة تصل الى 6 أسابيع ما بعد الولادة للعودة الى حجه ومن الممكن أن يمتد الى فترة أطول، لهذا لا تقلقي أو تبدئي بالتفكير بأمور سلبية مثلاً كالاعتقاد أنها من علامات نزول الرحم.

أما السبب الأخر لحدوث ألم الرحم ما بعد الولادة فهو الإمساك الذي قد يصيب الحامل بعد الولادة، مما يؤدي الى تشنج في الإمعاء وشعور بالألم.

وفي حال كنت قد خضعت لعملية قيصرية عند الولادة، عليك أن تتوقعي هذه الآلام المشابهة بسبب إلتآم جرح الولادة من الداخل مما سيؤدي الى تشنجات وأوجاع طفيفة في الرحم.

طرق علاج آلام ما بعد الولادة بشهرين

  • التبول بكثرة وحتى حين لا تشعرين بأنك بحاجة ماسة للتبول، لأن المثانة الممتلئة تعرقل عودة الرحم الى حجمه الطبيعي، فيزداد الشعور بالألم والتشنجات.
  • استلقي على بطنك وضعي وسادة تحت الجهة السفلى من البطن، ومن المفضل أن تكون من الوسادات المزودة بنظام للتدفئة لأنها تخفف من الآلام، ومن حدّة التشنجات.
  • دلّكي بلطف منطقة البطن السفلى.
  • وفي حال لم تفدك هذه الطرق العلاجية ولم تخفف من آلامك، تواصلي مع طبيبك المختص كي يصف لك دواءً مسكناَ يناسب حالتك.

إقرأي أيضاً:اسباب الم الظهر بعد الولادة



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!