ما هي اسباب واعراض التهاب المبايض؟

ما هي اسباب واعراض التهاب المبايض؟

المواضيع

  1. اسباب التهاب المبايض

  2. اعراض التهاب المبايض

المشاكل الصحية التي تصيب النساء متعددة ومختلفة وتختلف حدة خطورتها باختلاف نوعها، ومن تلك الانواع نذكر التهاب المبايض الذي يقلق النساء ويزعجهن خصوصا انه يرتبط بعدد من الامراض ويترافق مع عوارض مزعجة ومنها روائح المهبل الكريهة. وللتعرف اكثر على اسباب واعراض التهاب المبايض تابعينا في هذا الموضوع المفصل

اسباب التهاب المبايض!

تماما كما سبق واستعرضنا لك اسباب واعراض الحمل خارج الرحم الاكيده، فاننا نقدم لك في هذا الموضوع اسباب واعراض التهاب المبايض. فلنبدأ اولا بالاسباب.

في الواقع وبحسب ما يقول اختصاصيو الطب النسائي فان اهم سبب لالتهاب المبايض هو العدوى البكتيرية اي عدوى السيلان او الكلاميديا الناتجة عن العلاقة الحميمة. كذلك، قد تتعرض المراة لالتهاب المبايض ايضا بعد الولادة او الاجهاض نتيجة لتعرضها لنوع من البكتيريا او الجراثيم التي تنتقل من المهبل او عنق الرحم الى انبوب فالوب.

اعراض التهاب المبايض!

يقول الاطباء انه لا توج اعراض محددة لالتهاب المبايض او منطقة الحوض، لكن لاحظوا وجود بعض الاعراض التي تنذر بتعرضك للالتهاب وبالتالي تدفعك الى استشارة الطبيب وهي على الشكل التالي:

  1. الم حاد في منطقة اسفل البطن والحوض

  2. افرازات مهبلية كثيفة وسميكة وغالبا ما تكون ذات رائحة كريهة

  3. نزيف في الرحم خصوصا اثناء الجماع وبعد ممارسة العلاقة الحميمة

  4. الم اثناء ممارسة العلاقة الزوجية

  5. ارتفاع درجة حرارة الجسم والاصابة بالحمى

  6. الم وصعوبة في التبول

يذكر انه من الضروري جدا استشارة الطبيب النسائي اذا لاحظت وجود ايا من هذه الاعراض وذلك ليصف لك العلاج المناسب، والذي غالبا ما يرتكز على المضادات الحيوية.

للمزيد: 4 مؤشرات تدل على أن هناك خطب ما في رحمك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!