ما هي اسباب واعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة؟

اسباب واعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

المواضيع

  • اسباب التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

  • أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة
  • عوامل الخطر

  • الوقاية من التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

ان كنت تتساءلين عن ابرز اعراض واسباب التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على اهم هذه الأسباب والأعراض وطرق الوقاية.

التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة هو حالة نادرة تصيب بعض النساء بعد الحمل، ومن المعروف ان الغدة الدرقية هي غدة تقع في الجزء السفلي الأمامي من الرقبة التي تصنع هرمونات تساعد الجسم على استخدام الطاقة وتحافظ على عمل الأعضاء مثل القلب والعضلات والدماغ. وقد يؤدي التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة الى فرط نشاط الغدة وأحياناً قصور الغدة الدرقية، وغالباً ما تستمر هذه الحالة الى عدة أسابيع أو شهور ويكون من الصعب التعرف على أعراضها.

اسباب التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

ان السبب الأساسي لالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة غير واضح ومعروف، ولكن تحدث هذه الإلتهابات بعد الولادة عن طريق الأجسام المضادة للغدة الدرقية التي تهاجمها مما يؤدي الى هذا الإلتهاب. ومن الجدير بالذكر انه ليس من المعروف لماذا الأجسام المضادة تهاجم الغدة الدرقية، ومع ذلك تعتقد النساء اللواتي يصبن بهذه الحالة أنه لديهن حالة من الغدة الدرقية المناعية الذاتية التي تندلع بعد الولادة بسبب التقلبات في وظيفة المناعة.

أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

في المرحلة الأولى من التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة أي فرط نشاط الغدة، لا تلاحظ النساء أي أعراض وعادة ما تحدث هذه الحالة في الفترة من شهر الى 6 أشهر بعد الولادة، فلن تلاحظ المرأة الأعراض حتى المرحلة الثانية التي تتم بعد 4 أو 8 أشهر بعد الولادة، من بين أهم الأعراض:

عوامل الخطر

قد تكونين أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة اذا كان لديك:

  • اضطراب المناعة الذاتية مثل مرض السكري النوع 1.
  • تركيزات عالية من الأجسام المضادة للغدة الدرقية.
  • تاريخ سابق من مشاكل الغدة الدرقية.
  • تاريخ عائلي من مشاكل الغدة الدرقية.

الوقاية من التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

في حين انك لا تكونين قادرة على منع التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة، إلا انه يمكنك أخذ خطوات لرعاية نفسك في الأشهر التالية بعد الولادة. فمن الضروري جداً في حال الشعور بأي أعراض غريبة وكهذه الأعراض التي ذكرناها ان تراجعي الطبيب المختص ليقدم لك النصائح وطرق العلاج المناسبة.

اذاً، بعد ان تعرفت على اسباب واعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة، اكتشفي تأثير حبوب الغدة الدرقية أثناء الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!