ما هي اسباب نزول دم احمر فاتح في بداية الحمل؟

اسباب نزول دم احمر فاتح في بداية الحمل

المواضيع

  • اسباب طبيعية لنزول دم احمر فاتح في بداية الحمل
  • اسباب خطيرة لنزول دم احمر فاتح في بداية الحمل
  • اهم النصائح للحامل

تتخوف النساء من نزول دم احمر فاتح في بداية الحمل، وفي هذا المقال سنعرفك على اهم اسباب نزول هذا الدم الطبيعية وتلك التي تشير للخطر مع اهم النصائح لبداية الحمل.

من الطبيعي ان تشعر المرأة بالقلق في حال ملاحظة أي أعراض غير طبيعية خلال مراحل الحمل، ومن بين هذه الأعراض التي تثير قلق النساء وخاصةً في الفصل الأول من الحمل هو نزول بقع دم. ومن هنا سنعرفك على الأسباب الطبيعية والغير طبيعية لهذا الدم مع اهم النصائح.

اسباب طبيعية لنزول دم احمر فاتح في بداية الحمل

في بداية الحمل، من الطبيعي ان تلاحظ الحامل ظهور بعض الأعراض التي قد تثير خوفها وقلقلها، ومن بين هذه الأعراض هي نزول دم باللون الأحمر أو البني، ومن هنا نود ان نطمئنك ان هذا الدم يُعتبر أمراً طبيعياً ولا يدعو للقلق ويحدث لمعظم النساء الحوامل، فأثبتت الكثير من الدراسات ان هذا الدم يظهر خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل ولا يدل بالضرورة على حدوث أمر خطير. ومن بين اهم الاسباب الطبيعي لنزوله:

اسباب خطيرة لنزول دم احمر فاتح في بداية الحمل

قد تدل هذه البقع على مشاكل خطيرة في بعض الأحيان خاصةً ان استمرت لوقت طويل ورافقتها الآلام، ومن هنا ننصحك بضرورة استشارة الطبيب للإطئمنان على صحتك وصحة الجنين. ومن بين الأسباب الخطيرة لنزول الدم في بداية الحمل إليك:

اهم النصائح للحامل

من هنا نود ان نقدم لك اهم النصائح التي عليك الإلتزام بها في بداية الحمل لتحافظي على صحتك وصحة الجنين، ومن ابرز هذه النصائح:

  • حافظي على نظافة المنطقة الحساسة كي لا تسببي بأي مشاكل أو التهابات.
  • تجنبي ممارسة الجماع في هذه الفترة واستشيري الطبيب المختص حول هذا الموضوع.
  • احصلي على أوقات كافية من النوم والراحة وابتعدي عن الضغوطات والتقلق والتوتر.
  • استخدمي الفوط الصحية عند نزول الدم.
  • راجعي الطبيب المختص للإطمئنان عل صحة سير الحمل.

وأخيراً وفي كل الأحوال ننصحك باستشارة الطبيب للإطمئنان بشكل أفضل ولكي تبعدي عنك كل الشكوك، والآن وبعد ان اصبحت على معرفة باسباب نزول الدم الأحمر في بداية الحمل، اكتشفي ان كان دم الحمل يصاحبه ألم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟