اسباب نزول خيوط دم مع الافرازات قبل الدوره!

اسباب نزول خيوط دم مع الافرازات قبل الدوره

كثيرة هي التغيرات الهرمونية التي تطرأ على دورة المرأة الشهرية والتي تبدأ مع الحيض وتنتهي بالتبويض ولعل ابرزها ما يظهر جليا من خلال الافرازات المختلفة، وبعد ان تطرقنا في وقت سابق لـ اسباب الافرازات المهبلية بشكل عام سنسلط الضوء اليوم على اسباب نزول خيوط دم مع الافرازات قبل الدوره، القي نظرة عليها في ما يلي.

اسباب نزول خيوط دم مع الافرازات قبل الدوره

بعد ان عرفناك كيف تكون افرازات قبل الدورة، سنطلعك اليوم على اسباب نزول خيوط دم مع الافرازات قبل الدوره:

  • قد تشير خيوط الدم مع الافرازات قبل الدورة الى نضوج البويضة واستعدادها للاخصاب فضلا عن ان هذه الخيوط من علامات قيام المبيض بعمله بشكل طبيعي.
  • اما لدى المتزوجات فقد تشير هذه الافرازات المصحوبة بالدم الى بداية الحمل، اذ قد تكون دليلا على تلقيح البويضة او الى انغراس البويضة في الرحم، مع العلم انه في هذه الحالة تترافق الافرازات هذه مع الام خفيفة في اسفل الجانبين.
  • من الاسباب التي تؤدي الى نزول الافرازات مع خيوط من الدم الضغوطات النفسية التي قد تتعرض لها المرأة والتي تؤدي الى هذا الاضطراب في جسمها.
  • حدوث جرح في عنق الرحم من العوامل المؤدية الى نزول افرازات تتخللها خيوط من الدم.
  • واخيرا، يجب ان تعلمي عزيزتي ان نزول هذه الافرازات بعد يوم او يومين من الدورة دليل على هبوط في هرمون الاستروجين الذي يؤدي الى اضطراب في البطانة الرحمية! وتجدر الاشارة في هذا الصدد، الى ان نزول الافرازات مباشرة بعد الدورة الشهرية يدل على تنظيف المهبل بشكل كامل بعدها.

اقرأي ايضا: متى تشير الافرازات المهبلية الصفراء إلى مرض؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!