تعرفي على اسباب نزول الدورة اثناء تناول حبوب منع الحمل

اسباب نزول الدورة اثناء تناول حبوب منع الحمل

جميعنا نظن أن الدورة الشهرية لا تأتي خلال استخدامنا حبوب منع الحمل! لكن سمعنا القصص المتداولة التي تدور حول نزول الدورة اثناء تناول حبوب منع الحمل. في هذه الحالة، هل يجب أن تغيري نوعية الحبوب التي تتناولينها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اشتكت نسبة كبيرة من النساء من هذه المشكلة لذلك لا تعتقدي أنك الوحيدة التي واجهتها. السبب الأول وراء نزول الدورة أثناء استخدام الحبوب هو نوعية الأدوية التي تستخدمينها. لكن معظم أنواع حبوب منع الحمل تؤدي إلى قمع الإباضة، ما يؤدي بدوره إلى توقف الدورة الشهرية لحين تناول آخر حبة في العلبة.

من المحتمل أن تلاحظي نزول الدم أثناء تناولك حبوب منع الحمل خصوصًا إذا كانت تحتوي على نوعين من الهرمون ألا وهي الأستروجين والبروجستيرون. تستخدم هذه الأنواع من الحبوب عادةً لمدة ثلاثة أسابيع وتتوقفين بعد ذلك لمدة أسبوع تقريباً، أي أثناء موعد الدورة. هذا الأمر طبيعي جدًّا ولا يعني أن الحبوب ليست فعالة.

لذلك، ليس من الأمر الغريب أن تلاحظي نزول بقع من الدم أثناء تناولك الحبوب خصوصاً أن هذا العارض من بين الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام حبوب منع الحمل.

آثار جانبية ناتجة عن حبوب منع الحمل

قبل البدء باستخدام أي حبوب، تأكدي من الحصول على موافقة الطبيب للتأكد من فعاليته ومن أنه مناسب لطبيعة جسمك. ومن بين الآثار الجابنية الناتجة عن هذه الحبوب تتضمن:



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟