اسباب نزول افرازات بيضاء في الشهر التاسع

اسباب نزول افرازات بيضاء في الشهر التاسع

ماذا يحدث للجسم مع اقترابك موعد الولادة؟ ما هي أبرز التغيرات التي يمر بها الجسم؟ وهل من الطبيعي نزول افرازات بيضاء في الشهر التاسع من الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

خلال الشهر التاسع والأخير من الحمل، من الطبيعي أن تعاني من الكثير من التغيرات حتى وأنك قد لا تتمكنين من الجلوس أو الوقوف أو الحصول على عدد ساعات كافية من النوم خلال الليل. لكن لا تضغطي على نفسك كثيراً إذ إنك قطعت المسافة الطويلة ولم يتبقى إلا القليل.

اسباب نزول افرازات بيضاء في الشهر التاسع

خلال الشهر التاسع والأخير من الحمل، تلاحظين زيادة نسبة الإفرازات المهبلية خصوصاً بعد ممارسة العلاقة مع الزوج أو بعض الخضوع لفحص الخوض. هذا وقد تلاحظين تسرب اللبأ من الثديين.

لا تقلقي أبداً حيال زيادة نسبة الإفرازات خلال هذا الشهر إذ إنه عارض طبيعي تعاني منه كل النساء ويكون إشارة إلى دخولك المرحلة الأخيرة من الحمل.

إن هذه الإفرازات البيضاء التي نتحدث عنها ناتجة عن إفراز الجسم المكونات المخاطية التي تكون مسؤولة خلال مرحلة الحمل عن منع وصول البكتيريا إلى الرحم والجنين. وعند اقتراب موعد المخاض، يتم إفراز المخاط ليتمكن الجنين من الخروج.

وفي حال لاحظت وجود بقع من الدم مع الإفرازات البيضاء، إذاً قد يشير هذا الأمر إلى اتساع عنق الرحم.

إضافةً إلى هذه الأعراض، تشتكي معظم النساء الحوامل من معاناتهن من تقلصات براكستون هيكس. على الرغم من أنها تكون غير منتظمة إلا أنها تسبب الألم والإنزعاج الكبير.

أخيراً، إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيتمكن من مساعدتك أكثر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟