اسباب لون البراز اصفر فاتح عند الاطفال

اسباب لون البراز اصفر فاتح عند الاطفال

هل كنت تعلمين أنه بامكانك تحديد صحة الرضيع من لون البراز؟ لماذا يصبح لون البراز اصفر فاتح عند الاطفال؟ ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ هل هذا العارض يشير إلى معاناة الطفل من مشكلة صحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

البراز الأصفر يمكن أن يشير إلى وجود مشاكل في الكبد

ما هي اسباب لون البراز اصفر فاتح عند الاطفال؟

إذا كنت تغيرين حفاضة الطفل ولاحظت أن لون البراز لديه اصبح مائل إلى الأصفر الفاتح، من الطبيعي أن تريدي أن تحددي الأسباب التي أدت إلى ذلك. أما من أبرزها فتتضمن:

  • سوء الامتصاص: يعاني الطفل من هذه المشكلة في حال عدم تمكن جسمه من هضم أو امتصاص العناصر الغذائية التي يحصل عليها بشكلٍ يومي. يمكن لهذه المشكلة أن تؤدي إلى ظهور أعراض عدة ومن بينها تغير لون البراز إلى الأصفر الفاتح والمعاناة من ألم البطن المستمر والشعور بانتفاخ البطن والمعاناة من الإسهال وغيرها.
  • الإسهال: يمكن لمشكلة الإسهال أن تؤدي إلى معاناة الطفل من الجفاف، ما يؤدي بدوره إلى تحول لون البراز إلى اللون الأصفر. هذا وتلاحظين زيادة اتساخ حفاضة الطفل ومعاناته من جفاف في الفم وعدم نزول دموع الطفل عند البكاء.

أما في أحيانٍ أخرى، فقد يشير البراز الأصفر إلى معاناة الطفل من مشاكل في الكبد والتي تكون ناتجة عن انسداد الصفراوية أوما يعرف بالقنوات المرارية.

متى يجب علي استشارة الطبيب؟

عليك التأكد من مراجعة الطبيب في الحالات التالية:



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!