اسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار!

اسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار

المواضيع

  1. ما هو كيس الحمل؟

  2. متى يظهر كيس الحمل في السونار؟

  3. اسباب عدم ظهور كيس الحمل في السونار.

ما هو كيس الحمل؟

كيس الحمل هو الكيس الذي يحيط بالجنين من كل جانب ويحتوي على السائل الامنيوسي.

متى يظهر كيس الحمل في السونار؟

بشكل عام، يظهر الجنين داخل كيس الحمل في السونار عند الاسبوع السابع من الحمل.

وان لم يحدث ذلك، فقد يعتبر الطبيب ان الحمل غير سليم ولا يتطور بشكل طبيعي، وسيطلب اعادة فحص السونار بعد الاسبوع الثامن حتى يتأكد من حقيقة الوضع وما اذا كان الحمل قابلاً او غير قابل للاستمرار.

اسباب عدم ظهور كيس الحمل في السونار

غالبا ما لا يظهر كيس الحمل في السونار ولاسباب عدة ابرزها:

  • الخضوع لفحص السونار في وقت مبكر: اجراء فحص السونار في وقت مبكر لم يتكون فيه كيس الحمل بعد يجعله لا يظهر، لذا ينصح عادة بالخضوع لهذا الفحص في الفترة التي تلي الاسبوع الخامس من الحمل فالجنين قبل هذه الفترة لا يظهر بسبب صغر حجمه.
  • الحمل المتأخر: اذا حدث الحمل في وقت متأخر لعدم انتظام فترتي التبويض والدورة الشهرية قد عدم ظهور كيس الحمل بالسونار إلا في الفترة الواقعة ما بين الاسبوع الثامن والعاشر.
  • الحمل الضعيف: في حال انخفاض نسبة هرمون الحمل المسؤول عن نمو كيس الحمل او عنج وجود خلل في الجينات الوراثية للبويضة او للحيوان المنوي يكون الحمل ضعيفا. الامر الذي يظهر نتائج الحمل ايجابية في الوقت الذي يظل فيه كيس الحمل غير واضح.
  • الحمل خارج الرحم: الحمل خارج الرحم هو حالة استثنائية للحمل، يحدث عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج تجويف الرحم وغالبا ما يكون في قناة فالوب التي تعتبر القناة المسؤولة بشكل مباشر عن نقل البويضة من المبيض إلى الرحم. فضلا عن ان الاصابة بالالتهابات في المسالك التناسلية من اسباب الحمل خارج الرحم وفي حال الاصابة بها، لا يظهر كيس الجنين في السونار.

اقرأي أيضًا: هل السونار يضر الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟