عدم رغبة الزوج بالجماع بعد الولادة: الاسباب والعلاج!

عدم رغبة الزوج بالجماع بعد الولادة: الاسباب والعلاج!

المواضيع

  1. اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع بعد الولادة!

  2. نصائح لاستعادة الرغبة الجنسية بعد الولادة!

عدم رغبة الزوج بالجماع بعد الولادة هو من المشاكل الكثيرة التي تواجه الزوجين فما هي اذا اسبابه وهل من نصائح لاستعادة الرغبة الجنسية بعد الانجاب؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه اهم حقائق عن الجماع بعد الولادة.

ينفر غالبية الازواج من زوجاتهم بعد الولادة، وهذا امر طبيعي ويعود الى عدة اسباب نكشفها لك في هذا الموضوع الا انه يمكن تخطي هذه المشكلة باتباع بعض النصائح والارشادات.

اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع بعد الولادة!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن أسباب ألم الجماع بعد الولادة، نعرفك في ما يلي على اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع بعد الولادة ونفوره من زوجته:

  1. عدم ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل خوفا من اذية الجنين واغفالا للوضعيات المناسبة للحمل، هو من اسباب نفور الزوج من زكوجته بعد الولادة حيث يكون قد اعتاد على عدم الجماع.

  2. دخول الزوج مع زوجته الى غرفة الولادة واشرافه على عملية الانجاب ورؤيته لكل التفاصيل تؤدي الى نفوره منها وعدم رغبته بالجماع بعد الولادة.من اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع بعد الولادة، هو تغير كل المراة وجسمها الذي يصبح مترهلا وغير مشدود كما تظهر علامات التمدد.

  3. كذلك بعض الرجال ينفرون من زوجاتهم بعد الولادة ولا يرغبون في ممارسة العلاقة الحميمة بسبب غيرتهم من المولود الجديد وذلك نتيجة اهتمام الزوجة بطفلها كثيرا وانشغالها به.

  4. عدم رغبة الزوجة بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها بعد الولادة نتيجة للتغير الهرموني والتعب والارهاق، يجعل الزوج ينفر من زوجته ايضا.

  5. زيادة الاعباء والمسؤوليات الملقاة على كاهل الزوج بعد الولادة والتي تشعره بالتوتر والقلق هي من الاسباب التي تجعله ينفر من زوجته ولا يرغب في ممارسة العلاقة الحميمة.

نصائح لاستعادة الرغبة الجنسية بعد الولادة!

تجدر الاشارة الى ان هناك بعض النصائح التي على المراة اتباعها لاشعال الرغبة الجنسية بعد الولادة واهمها:

  • ممارسة التمارين الرياضية التي تشد عضلات الجسم وتقويها وبالتالي تعيده الى وضعه الطبيعي قبل الحمل، وتحول دون الشعور بالم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة مجددا.
  • الاهتمام بالزوج والحرص على مداعبته هي من الامور التي تساعد في استعادة الرغبة الجنسية بعد الولادة.
  • الترطيب المهبلي بعد الولادة ضروري جدا، لانه يقي المراة من الالم الناجم عن ممارسة العلاقة الحميمة بعد الانجاب وبالتالي تساعد الزوج على التقرب من زوجته مجددا.
  • التحدث مع الزوج بصراحة عن رغبتك بممارسة العلاقة الحميمة رغم كل ما تمرين به هي من النصائح التي تساعد على استعادة الرغبة الجنسية خصوصا انها تجعل الزوج يتفهمك في هذه المرحلة.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك كل المعلومات عن عدم رغبة الزوج بالجماع بعد الولادة ونفوره من زوجته، ندعوك الى الاطلاع على طرق الجماع الآمنة بعد الولادة القيصرية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟