اليك اهم اسباب عدم النوم بعمق!

اسباب عدم النوم بعمق

ما من شيء اجمل وافضل من النوم ساعات كافية ووافرة تصل الى حد 7 او 8 ساعات في الليلة الواحدة من دون ان يؤرقنا شيء.

ولكن في الواقع، يعاني بعض الاشخاص من صعوبة في النوم العميق وهذا ما يجعلهم يعانون من الارق ليلا او من النوم المتقطع. واذا كنت تتساءلين لمَ أعاني من الأرق وكيف أعالجه؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع لاكتشاف اهم اسباب عدم النوم بعمق.

4 اسباب لعدم النوم بعمق!

قبل الاستفسار عنما هي افضل وضعية للنوم؟ لا بد اولا من التطرق الى الاسباب التي تمنع النوم العميق. تابعينا في هذا الشق الذي نستعرض لك فيه اهم اسباب عدم النوم بعمق على الشكل التالي:

  1. المشاكل النفسية: غالبا ما ترتبط القدرة على النوم وعدمها بالمشاكل النفسية التي يواجهها الانسان، فاذا كان عرضة للتوتر والاجهاد واسير القلق والمخاوف، فبالتالي سيصعب عليه النوم بعمق وسيكون عرضة الى الارق او النوم المتقطع.

  2. الضغوطات اليومية: كذلك، من اسباب عدم النوم بعمق نذكر الضغوطات اليومية التي يواجهها الانسان في حياته المهنية والاجتماعية والتي تترجم ارقا في الليل، خصوصا اذا كانت هذه الضغوط على تزايد مستمر

  3. المشاكل الصحية: صحيح ان عدم النوم بعمق مرتبط الى حد كبير بالمشاكل النفسية وبارتفاع مستوى الضغوطات والتوتر، لكن تبين ايضا ان المشاكل الصحية تلعب دورا كبيرا في هذا السياق. فاذا كان الانسان يعاني من بعض الامراض لا سيما امراض الجهاز الصعبي وامراض الصدر، فانه سيعاني صعوبة في النوم بعمق

  4. قلة الحركة: قد تتفاجئين، لكن تبين ان قلة الحركة وعدم ممارسة اي نشاط بدني او رياضي من شانه ان يؤرق الانسان ليلا ويمنع من حصوله على نوم عميق.

للمزيد: تخلّصي من الأرق برسم هذه الرموز...



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!