هذه هي اسباب عدم التبرز لمدة اسبوع!

اسباب عدم التبرز لمدة اسبوع وطرق العلاج

هل كنت تدخلين الحمام في الأيام الأخيرة إلا أنك لا تتمكنين من التبرز؟ هل هذا الأمر عادي أم يشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن أسباب عدم التبرز لمدة اسبوع وبعض الطرق التي يمكنك اعتمادها للتخلص من هذه المشكلة.

لا تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل التي يمكنك التحدث عنها بسهولة. لكن عليك أن تعلمي أنك لست الوحيدة التي تعاني منها إذ أشارت دراسة أميريكية أن 80% من الأشخاص يعانون من مشكلة الإمساك المزعجة.

أسباب عدم التبرز لعدة ايام

  • السفر: في حال كنت تسافرين بكثرة، من الطبيعي أن تتناولي بعض الأطعمة غير المعتادة عليها، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث تغيرات في حركة الأمعاء. تشير وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة إلى أنه في حال كنت تسافرين وتعانين من هذه المشكلة، عليك التأكد من اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف والتأكد من حصولك على نحو 25 غرامًا من هذا العنصر الغذائي يوميًا.
  • الضغط والتوتر: في حال كنت تعانين من الضغط والتوتر بسبب أي مسألة تمرّين بها، من الطبيعي أن يكون لذلك أثر كبير على حركة المعاء في الجسم. هذا ويمكن للضغط أن يؤدي إلى قلة النوم، ما يؤثر بدوره على الجهاز العصبي المعوي. لذلك، حاولي الإبتعاد عن أي أمر يمكن أن يسبب لك المشاكل والتوتر في حياتك.
  • جفاف الجسم: في حال كنت تعانين من الجفاف في البشرة، من الطبيعي ألا تتمكني من التبرز لعدة أيام على التوالي. لذلك، عليك أن تتأكدي من حصولك على النسبة اللازمة من المياه خلال النهار للتمكن من التغلب على هذه المشكلة.

أما العوامل الأخرى التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور هذا العارض فتتضمن:



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!