هذه هي أسباب ظهور حبوب المنطقة الحساسه!

اسباب ظهور حبوب المنطقة الحساسه

هل لاحظت أخيرًا وجود حبوب في المنطقة الحساسة ولا تعلمين سبب ظهورها؟ من الطبيعي أن تشعري بالقلق حيال هذا العارض إذ يخطر في بالك العديد من الأفكار! لكن ما السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات عن حبوب المنطقة الحساسه.

  • التهاب الجريبات: تعرف هذه المشكلة على أنها التهاب فطري أو بكتيري يصيب البشرة. في هذه الحالة، ستلاحظين ظهور البثور في المنطقة الحساسة واحمرار البشرة وحتى قد تعانين من ارتفاع في درجة حرارة جسمك.
  • انسداد الغدد العرقية: تعتبر ظهور البثور في المنطقة الحساسة من أبرز أعراض هذه المشكلة. أما لعلاجها، فستحتاجين إلى تناول بعض الحبوب المضادة للحيوية المخصصة لهذه الحالة.
  • الهربس التناسلي: يعتبر الهربس التناسلي من الأمراض المنقولة جنسيًا ويظهر بدايةً من خلال ظهور حبة واحدة في المنطقة الحساسة لتتكاثر مع مرور بضعة أيام.

هذا ويمكن لطريقة إزالة الشعر عن هذه المنطقة أن تؤدي إلى ظهور البثور خصوصًا في حال إزالتها خلال مدة الدورة الشهرية. وما لا تعلمه العديد من النساء أن الفوط الصحية التي يستخدمهن تؤثر بشكلٍ كبير على هذا الموضوع. لذلك، تأكدي من اختيار الفوطة القطنية والناعمة لتجنب المعاناة من هذه المشكلة.

بعد أن عرضنا لك أبرز أسباب ظهور هذا العارض، هل يمكنك تخمين السبب الذي أدى إلى معاناتك منه؟ لا تهملي هذا الموضوع لتتمكني الخضوع للعلاج المناسب في أقرب وقت ممكن.

إقرئي أيضًا: هل يمكن علاج التهاب المهبل بالعسل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟