ماذا الذي تعنيه اماكن الحبوب في وجهك؟

اسباب ظهور البثور في اماكن مختلفة من الوجه

يعد ظهور الحبوب على الوجه من أكثر المشكلات التي تواجه المرأة والتي تسبب لها إحراجًا وتعجلها تلجأ الى كل الوسائل صحيحة كانت أم خاطئة للتخلّص منها من دون معرفة أسبابها حتى. لكن هل تعلمين أنّ مكان البثور على وجهك يحدّد المشكلة التي تعانينها؟

لذا من الأساسي أن تعلمي سبب ظهورها لكي تلجأي الى العلاج المناسب. وانطلاقًا من هنا سوف نصنّف لك في جدول مكان البثور على الوجه وأسباب كل منها في هذا المقال من عائلتي.

  • الذقن والفك: يدل ظهور البثور في منطقة الذقن والفك على التوتر أو اختلالات الهرمونات في الجسم وأحيانًا تظهر في فترة الحمل. ونقصد بـ الإختلالات الهرمونية تغيرات معدلات الهرمون وبخاصة التستوسترون لدى المرأة أثناء الدورة الشهرية، أو قبلها وفي فترة انقطاع الطمث أيضًا.
  • الجبين: أما عندما تظهر البثور على الجبين فهذا يعني وجود مشكلات في الجهاز الهضمي والتي قد تنتج من تناول أي نوع من الأطعمة الصعبة الهضم. وقد تظهر هذه الحبوب أيضًا جرّاء استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة للبشرة.
اسباب ظهور البثور في اماكن مختلفة من الوجه
  • بين الحاجبين: إنّ ظهور البثور بين الحاجبين قد يكون ناجمًا عن مشكلات في الكبد أو جراء السهر الطويل.
  • فروة الرأس: تظهر الحبوب على فروة الرأس بسبب التعرق وبسبب التوتر والضغط النفسي أيضًا.
  • الأنف والخدين: وأخيرًا، عندما تظهر البثور على الأنف والخدين فهذا دليل الى الحساسية أو إنه ردّة فعل للجسم على بعض أنواع الطعام كالمأكولات الحارة والمشروبات المحتوية على الكافيين أو بسبب مشكلات في الكبد.

لذلك قبل ان تسارعي الى شراء الأدوية والكريمات المزيلة للبثور استشيري أخصائي في البشرة لمعرفة السبب وسيصف لك الدواء المناسب.

إقرأي أيضًا: كيفية الحصول على بشرة صافية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!