اسباب خروج رغوة من فم الرضيع

اسباب خروج رغوة من فم الرضيع

ليس هناك ما يثير قلق الأم غير رؤية طفلها وهو يعاني من عارضٍ ما! فهل استيقظت يومًا ولاحظت خروج رغوة من فم الرضيع؟ هل يعتبر هذا العارض طبيعي؟

قد تشعرين بالخوف حيال هذا العارض وقد تعتقدين أن طفلك يعاني من ضيق في التنفس! لكن هل هذه هي الحالة حقًا؟

اسباب خروج رغوة من فم الرضيع

تتعدد كثيرًا الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى خروج رغوة من فم طفلك الرضيع. في بعض الأحيان، قد يكون الأمر طبيعيًا وغالبًا ما تكون الرغوة مكونة من الهواء واللعاب. لكن إذا لاحظت أن طفلك لا يتمكن من التنفس بشكلٍ طبيعي، تأكدي من حمله بشكلٍ مستقيم وتلاحظين عودته إلى طبيعته فورًا.

أما الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ظهور هذا العارض فتتضمن:

  • الإفراط في الطعام: يمكن لحصول الطفل على كمية إضافية من الحليب أن يؤدي إلى خروج سائل من فمه على شكل رغوة. لذلك، تأكدي من كمية الحليب التي يحصل عليها ومن ألا تتعدى مدة الرضاعة الطبيعية لأكثر من 10 دقائق لكل ثدي. أما في حال اختيار الرضاعة الصناعية، فانتبهي جيدًّا إلى نوع الزجاجة التي تختارينها؛ في حال كان الثقب في حلمة الزجاجة كبيرًا، يؤدي هذا الأمر إلى بلع الطفل كمية أكبر من الهواء. ولهذه الغاية يمكنك استخدام رضاعة اطفال شيكو المميزة.
  • عدم تجشؤ الطفل بالشكل اللازم: في حال عدم تجشؤ الطفل بالشكل اللازم، يؤدي هذا الأمر إلى خروج الحليب من فم الطفل على شكل رغوة خلال النوم.
  • السائل الأمنيوسي: في بعض الأحيان، قد يبقى السائل الأمنيوسي في بطن المولود لحين خروجه من فمه بعد مرور يومين إلى ثلاثة أيام من ولادته على شكل رغوة. خلال هذه الفترة عليك التأكد من مراقبة الطفل والتأكد من عدم معاناته من أي أعراض أخرى.
  • ارتجاع المريء: في حال معاناة الطفل من هذه المشكلة، يؤدي هذا الأمر إلى خروج الحليب غير المهضوم على شكل رغوة من فمه.

أخيرًأ، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين أو في حال ظهور أي أعراض أخرى عند طفلك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟