ما لا تعرفينه عن اسباب حرقان المهبل بعد القذف!

اسباب حرقان المهبل بعد القذف

هل لاحظت اخيرًا أنك تشعرين بحرقة غريبة في منطقة المهبل بعد الإنتهاء من ممارسة الجماع مع الزوج؟ هل حاولت تحديد سبب ذلك؟ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم اسباب حرقان المهبل بعد القذف.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنك لست الوحيدة التي تشتكي من هذه المشكلة! تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور هذا العارض بعد الجماع.

يمكن للإلتهابات المهبلية الثلاث أي داء المبيضات المهبلي وداء المشعرات والتهاب المهبل البكتيري أن تؤدي إلى شعورك بحرقة في المهبل وإلى معاناتك من حكة مستمرة في هذه المنطقة. هذا وقد تلاحظين نزول إفرازات كثيرة ومتنوعة. أما من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى هذا العارض فتتضمن:

  • حساسية الحيوانات المنوية: في حال كنت تمارسين الجماع مع الزوج من دون استخدام الواقي الذكري وكنت تشعرين بحرقة في المهبل، إذًا من المرجح أنك تعانين من حساسية الحيوانات المنوية. إذا كانت هذه حالتك، ستعانين من هذا العارض لعدة أيام متتالية. لكن لا يعلم الأطباء حتى اليوم سبب معاناة المرأة من هذه المشكلة بالتحديد.
  • نمو شعر تحت الجلد: يمكن لنمو الشعر تحت الجلد في هذه المنطقة أن تؤدي إلى شعورك بحرقة بعد الجماع خصوصًا في حال التهابها.
  • التهاب المسالك البولية: في حال كنت تعانين من الحرقان في المهبل عندما تدخلين الحمام للتبول أو إذا كنت تعانين من الم في أسفل البطن، إذًا من المحتمل أن تكوني مصابة بالتهاب في المسالك البولية.
  • حساسية اللاتكس: غالبًا ما يستخدم الثنائي الواقي الذكري من أجل منع الحمل. لكن هل سمعت يومًا عن حساسية اللاتكس؟ إذًا كنت تشعرين بحرقة في المهبل بعد الجماع إذًا من المحتمل أن تكوني تعانين من حساسية اللاتكس، ما يؤدي إلى معاناتك من الحرقة ومن احمرار البشرة في حال استخدام أي مادة مصنوعة من اللاتكس.

لذلك، في حال كنت من بين النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة، لا تهمليها وحدّدي السبب الرئيسي وراء ظهورها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟