ما هي اسباب حدوث الحمل مع وجود اللولب ومتى تشكين بالحمل؟

اسباب حدوث الحمل مع وجود اللولب وعلامات الحمل مع اللولب

المواضيع

  1. الحمل مع اللولب

  2. ما هي أسباب الحمل على اللولب؟

اكتشفي اسباب حدوث الحمل مع وجود اللولب وعلامات الحمل مع اللولب لانه واولا ما من وسيلة تعطيك الامان التام ولكن هناك اخطاء قد ترتكبينها وتحتم الحمل حتى مع اللولب!

تعرفت معنا الى افضل وسائل منع الحمل الحديثة ويعتبر اللولب وسيلة منع حمل امنة وكفؤة وهي شائعة الاستعمال. يوجد نوعان من اللولب الهرموني والنحاسي. لا تقل مفاءة اللولب عن ٩٩،٥ بالئة ولكن مع هذا قد تصبحين حاملا وانت تستخدمينه. ما اعراض الحمل على اللولب؟ تابعينا.

الحمل مع اللولب

ان وجود اللولب النحاسي لا يحول دون نزول الحيض لديك لذا فان تأخر حيضك فهذا سبب كاف للشك بانك حامل اما عند استخدام الهرموني فمن النادر نزول الحيض لديك لذا لا تشكي بالحمل الا عند اعراض الحمل الاكيدة مع اللولب وهي:

  • بقع الدم: ستلاحظين نزول بقع من الدم عند انغراس البيوضة التي تم تلقيحها ضمن جدار الرحم مع الترافق مع انقباضات تصاحب الحيض لكن بشكل اقل حدة.
  • الشعور بالغثيان: يحدث هذا بالاخص بعد الاستيقاظ من النوم وقد يترافق مع القيء وقد تعانين منه في أي توقيت من يومك. وقد يترافق الغثيان مع أنواع محددة من الأطعمة او ما يعرف بالوحم.
  • الاجهاد: هو من علامات الحمل المبكرة وغالبا ما تطرا في أسبوع غرس البيوضة التي تم تلقيحها في الجدار، ويرتفع الشعور بالاجهاد عند الحمل مع اللولب اكثر من الحالات الاعتيادية.
  • الاحتقان في الثديين: يشعرك هذا العارض بالتورم والالم في الثديين ويزيد من غمق لون الحلمتين مع المنطقة التي تحيط بهما.
  • التغيرات الهرمونية الأخرى: بسبب ارتفاع البروجستيرون وهو مسؤول عن عملية الحمل، وتتضمن هذه العوارض التغيرات التالية: التقلبات المزاجية وزيادة التبول والالام في الظهر والصداع المتكرر والدوار وفي بعض الأحيان الفقدان للوعي بسبب مستوى السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم وفي اكثر الأحيان تبدا هذه العوارض بعد ٦ أسابيع من حدوث حملك.
  • تأخر الحيض: هو ما يطرا على النساء اللاتي يستخدمن اللولب النحاسي ولدى بعض الحوامل اللاتي يلجان الى اللولب الهرموني فينزل دم الحيض في حالاتهن كل شهر.

ما هي أسباب الحمل على اللولب؟

أسباب الحمل على اللولب كثيرة ومنها:

  • خروج اللوب من الرحم: يحصل هذا في حالات قليلة عند انزلاق اللولب فيغادر الرحم بلا ملاحظتك.
  • وضع اللولب بالشكل الخاطئ: تاكدي من تركيب اللولب بالاستعانة بالطبيبة المختصة فان لم يتم تركبيه بالشكل الصحيح، وفي المكان المناسب، لن ينجح في منع الحمل.
  • تغير مكان اللولب: قد يتحرك اللولب من مكانه في بعض الحالات النادرة ما يؤدي الى غياب فعاليته.
  • اختلاف استجابات الجسم: يحدث هذا عند وضع اللولب الهرموني وفي حالات أخرى نادرة تختلف استجابة الجسم لهرمون البروجيسترون ما يؤدي الى حمل.

أحيانا ما من سبب معين لحدوث الحمل مع اللولب فما من وسيلة حمل امنة بشكل تام مهما اخذت من احتياطات**.**

وأخيرا وبعد ان اكتشفت معنا اسباب حدوث الحمل مع وجود اللولب ترقبينا في علامات الولادة المبكرة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟