اليك اسباب جفاف الحلق وضيق التنفس وعلاجه!

اليك اسباب جفاف الحلق وضيق التنفس وعلاجه!

المواضيع

  1. اسباب جفاف الحلق وضيق التنفس!

  2. علاج جفاف الحلق وضيق التنفس!

تتساءلين ما هي اسباب جفاف الحلق وضيق التنفس وعما اذا كانت تختلف عن اسباب ضيق التنفس اثناء العلاقة الزوجية وتبحثين عن افضل الطرق العلاجية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تكشف لك فيه الاجابة عن كل هذه التساؤلات.

في حين يعتبر جفاف الحلق وضيق التنفس طبيعيا في حالات كثيرة، الا انه قد ينم في حالات اخرى عن وجود مشاكل صحية خطيرة تستدعي تدخلا طبيا مباشرا. ولمعرفة كل الحقائق عن جفاف الحلق وضيق التنفس، تابعينا في ما يلي.

اسباب جفاف الحلق وضيق التنفس!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر اسباب صعوبة التنفس اثناء الرضاعة وطرق علاجها؛ ندعوك الى الاطلاع فب هذا الشق على اسباب جفاف الحلق وضيق التنفس:

  1. الاصابة بالحساسية الموسمية التي تظهر نتيجة ردة فعل تجاه بعض الامور المحيطة بنا ومنها الاعشاب والنباتات والحيوانات والذي يترافق مع سيلان الانف والعطس والسعال وحكة العينين واحمرارهما.

  2. الاصابة بالرشح او الانفلونزا والذي غالبا ما يصيبنا في موسم الشتاء ويترافق ايضا مع اعراض اخرى غير جفاف الحلق وصعوبة التنفس ومنها السعال وارتفاع درجة حرارة الجسم وسيلان الانف والم في العضلات وقد يؤدي احيانا الى التقيؤ.

  3. المعاناة من الربو وهي احدى الامراض التي تصيب الشعب الهوائية نتيجة التهابها وتضيقها مما يؤدي إلى ضيق في التنفس يرافقها صفير في الصدر وسعال.

  4. المعاناة من التهاب اللوزتين نتيجة التعرض لبعض انواع البكتيريا او الفيروسات والذي يؤدي الى جفاف الفم وصعوبة التنفس يرافقهما انبعاث رائحة كريهة من الفم.

  5. المعاناة من الانسداد الرئوي وهو عبارة عن حدوث انغلاق او انسداد في احد الشرايين المغذية للرئة نتيجة تعرض الجسم لجلطة دموية؛ ويعتبر الانسداد ارئوي حالة خطيرة قد تؤدي الى الموت.

علاج جفاف الحلق وضيق التنفس!

بعد ان كشفنا لك اعلاه الاسباب، نطلعك في هذا الشق على طرق علاج جفاف الحلق وضيق التنفس:

  • استخدام الادوية المضادة لاحتقان الانف والتي تعالج بالتالي مشكلة جفاف الحلق وضيق التنفس
  • استخدام الادوية المضادة للهيستامين والبخاخات التي تحتوي على الكورتيزون اذا كانت الحساسية السبب وراء جفاف الحلق وضيق التنفس
  • استخدام اجهزة التنفس في حال كان صيق التنفس وجفاف الحلق ناتجا عن الربو
  • ممارسة التمارين الرياضية وتمارين الاسترخاء التي تقلل التوتر والذي ثبت انه يؤدي الى ضيق التنفس
  • اتباع بعض العلاجات الطبيعية ومنها العسل الذي ثبت انه يعالج جفاف الفم وضيق التنفس
  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل لا سيما الشاي ومنها البابونج والينسون التي تعالج جفاف الحلق
  • المضمضة بالماء والملح والتي تعتبر طريقة فعالة جدا في علاج ضيق التنفس وجفاف الحلق

اخيرا وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما لا تعرفينه من معلومات عن جفاف الحلق وضيق التنفس بما فيها الاسباب وطرق العلاج، ندعوك الى الاطلاع على ما لا تعلمينه عن سبب رائحة الفم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!