اسباب تنميل اليد اليسرى وعلاقتها بالقلب

اسباب تنميل اليد اليسرى وعلاقتها بالقلب

المواضيع

  • اسباب تنميل اليد اليسرى وعلاقتها بالقلب
  • اسباب اخرى لتنميل اليد اليسرى

اكتشفي مع عائلتي اسباب تنميل اليد اليسرى وعلاقتها بالقلب وان كانت من اعراض التعرض لنوبة قلبية وتعرفي على اسباب اخرى لتنميل اليد اليسرى.

من المعروف ان لكل مشكلة أو حالة صحية أعراض معينة تنذر بوجدها، ومن بين هذه الحالات هي التعرض للنوبة القلبية التي تترافق معها أعراض معينة، فهل تعرفين ان كان تنميل اليد اليسرى واحد من هذه الأعراض؟

اسباب تنميل اليد اليسرى وعلاقتها بالقلب

بالنسبة لبعض الأشخاص وفي اغلب الأحيان يُربط تنميل اليد اليُسرى بالتعرض لنوبة أو أزمة قلبية، فعندما يقل جريان الدم الى القلب ويخف وصول الأكسجين اليه، يحدث اسنداد لأحد شرايين القلب مما يؤدي الى تنميل اليد اليسرى وفقدان الشعور بالأصابع.

وتجدر الإشارة ان في حال ترافق مع تنميل اليد اليسرى ألم وضغط في االصدر، ضيق في التنفس، ألم في الذراع أو الفك أو الظهر، أو الدوخة والغثيان والقيء، يجب مراجعة الطبيب بشكل ضروري لأن هذه الأعراض تشير الى حدوث نوية قلبية أو سكتة دماغية.

اسباب اخرى لتنميل اليد اليسرى

هناك اسباب اخرى لتنميل اليد اليسرى ومن ابرزها:

  • ضعف تدفق الدم: يمكن ان تتداخل مشاكل الشرايين والأوردة مع تدفق الدم الى الذراعيين ومن المرجح ان تحدث اضطرابات الأوعية الدموية اذا كنت مصاباً بمرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو الفشل الكلوي.
  • كسر في العظام: يمكن لتنميل اليد اليسرى يكون ناتج عن كسر في العظام وقد يترافق معه ألم وتورم شديد.
  • الحروق: يمكن ان تتسبب الحروق الكيميائية تنميل في الذراع خاصةً عندما يخترق الحرق الجلد ويدمر الخلايا العصبية.
  • لدغ الحشرات: تختلف أعراض لدغة الحشرات من شخص إلى آخر وهي لا تؤثر على الجميع بنفس الطريقة، ولكنها قد تتسبب بتنميل في اليد أو وخز في المنطقة المصابة.
  • القرص المنتفق: يمكن ان يسبب القرص المنتفق في الرقبة وخزاً في ذراع واحدة أو ضعف الشعور بهذه الذراع.

وأخيراً، يمكن ان يكون سبب تنميل اليد اليسرى سبب بسيط ولا يدعي للقلق والخوف مثل وضعية النوم، ومن الطبيعي ان تزول هذه الحالة من تلقاء نفسها، ولكن في حال استمرت من الضروري استشارة الطبيب خاصةً ان شعرت بصداع الرأس الشديد، غثيان وقيء، آلام في الفك والصدر والكتف، دوخة، وتغير لون الجلد.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!