ما هي اسباب تغير لون البول الى الاحمر الخفيف؟

اسباب تغير لون البول الى الاحمر الخفيف

في بعض الأحيان قد تلاحظين تحول لون البول لديك إلى لون الأحمر الفاتح ويخطر في بالك حينها آلاف الأفكار حول الأسباب التي أدت إلى ذلك! فهل أعاني من مشكلة صحية؟ لماذا تغير لون البول لدي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن ابرز اسباب تغير لون البول الى الاحمر الخفيف.

اساب تغير لوت البول إلى الأحمر

ثلاثة أسباب تؤدي الى تحول لون البول الة اللون الأحمر وهي:

  • الحبوب والأدوية: إذا كنت تستخدمين حبوب أو أدوية معينة، تأكدي من قراءة المنشورة والتأكد ما إذا كان الدواء هو السبب وراء تغير لون البول لديك. يمكن أن يكون هذا الأمر طبيعي وفي أحيانٍ أخرى، قد يصف لك الطبيب دواء آخر.
  • الأطعمة: هل كنت تعلمين أن الأطعمة التي تضيفينها الى نظامك الغذائي الصحي لها تأثير مباشر على لون البول؟ لذا، إذا كنت قد تناولت البنجر والتوت والراوند اليوم، إذاً أصبحت تعلمين السبب وراء لون البول الأحمر.
  • مشاكل صحية: يمكن لهذا اللون الأحمر أن يكون ناتج عن معاناتك من مشكلة صحية معينة ومن بينها التهابات المسالك البولية أو تضخم البروستاتا أو الإصابة بالأورام السرطانية وغير السرطانية أو المعاناة من حصى الكلى أو المثانة وغيرها.

وإذا كنت غير متمكنة من تحديد السبب وراء لون البول الأحمر، تأكدي من استشارة الطبيب لطمأنة نفسك والتمكن من علاج أي مشكلة تعانين منها قبل تفاقم الوضع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!