ما هي أسباب بكاء الطفل وهو نائم؟

اسباب بكاء الطفل وهو نائم

هل يبدأ طفلك بالبكاء بعد خلوده إلى النوم ببضع دقائق ولا تعلمين السبب وراء ذلك؟ هل يستفيق فجأةً أثناء الليل وهو يبكي ولا تعلمين ما الذي يجب عليك أن تقومي به؟ تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز الأسباب التي تؤدي إلى بكاء الطفل وهو نائم.

  • الشعور بألم في اللثّة: قد يبدأ الطفل بالبكاء بسبب شعوره بألم في اللثّة خصوصًا إن كان قد بلغ الأربعة أشهر من عمره وكان قد دخل مرحلة التسنين.
  • الحاجة إلى تغيير الحفاضة: يمكن للطفل أن يبدأ بالبكاء في حال كان قد تبرّز أو تبوّل خلال النوم وبدأ يشعر بانزعاج جرّاء ذلك. في هذه الحالة، تحتاجين إلى تغيير حفاضة الرضيع والتأكد من عدم معاناته من أي طفح جلدي قد يسبّبه الحفاض.
  • الشعور بألم ما: يعاني الأطفال الرضع من الكثير من المشاكل الصحية. لذلك، يمكن لهذا البكاء خلال الليل أن يكون ناتجًا عن معاناته من ألم ما في أذنه أو بطنه أو في أي مكانٍ آخر.
  • الشعور بالجوع: قد يستيقظ الطفل أحيانًا خلال الليل ويبدأ بالبكاء بسبب شعوره بالجوع الحاد. لذلك، عليك أن تتأكدي من حصول طفلك على الكمية اللازمة من الحليب أثناء الرضاعة.

لكن ينصح معظم الأطباء بعدم الدخول إلى الغرفة التي ينام فيها الطفل فور سماع بكائه. ففي بعض الأحيان قد يهدّئ الرضيع من تلقاء نفسه ويعود إلى النوم فورًا. لذلك، امنحي الأمر بضع دقائق قبل الدخول إلى الغرفة لمعرفة ما الأمر.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟