تعرفي على اسباب الم البطن عند الاطفال ليلا!

اسباب الم البطن عند الاطفال ليلا

هل يشتكي طفلك بشكلٍ يومي من معاناته من الم البطن خصوصًا خلال فترة الليل؟ إلى ماذا يشير هذا الأمر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز اسباب الم البطن عند الاطفال ليلا وسنقدم لك بعض الحلول التي تعمل على الحد من هذا العارض.

لا تعتقدي أن طفلك الوحيد الذي يعاني من هذا العارض ليلًا إذ يشتكي منه نسبة كبيرة من الأطفال. ومن بين الأسباب الشائعة التي تؤدي الى هذا العارض هي وجود مشاكل في الجهاز الهضمي. لهذا السبب، ينصح عادةً بتجنب تناول الطفل الطعام قبل خلوده النوم بدقائق والتأكد من تناول الوجبة الأخيرة قبل ساعتين على الأقل.

اسباب اخرى تؤدي الى الم البطن ليلًا

  • ارتجاع المعدة: إذا كان طفلك يعاني من هذه المشكلة يشعر بنوع من الحرقة في البطن ويعاني من ألم البطن والغثيان والقيء والإنتفاخ والسعال وغالبًا ما تظهر هذه الأعراض خلال فترة الليل.
  • قرحة المعدة: تظهر هذه المشكلة عادةً بسبب دخول البكتيريا الى الجسم وتشتد الأعراض التي يعاني منها الطفل خلال فترة الليل.
  • حصى المرارة: نعم، يمكن أن تصيب هذه المشكلة الكبار والصغار معًا وتظهر بسبب وجود كيس صغير تحت الكبد مباشرةً. أما ألم البطن الذي يعاني منه الطفل فيكون ناتج عن انسداد قناة المرارة والكبد والبنكرياس. ومن الأعراض الأخرى التي يمكن أن يعاني منها الطفل تتضمن ارتفاع درجة حرارة الجسم واصفرار لون البشرة والمعاناة من الغثيان والقيء.
  • متلازمة القولون العصبي: إذا كان طفلك مصاب بمتلازمة القولون العصبي، يعاني من ألم حاد في منطقة البطن خلال فترة الليل. ومن الأعراض الأخرى التي يعاني منها تتضمن وجود الغازات في المعدة وانتفاخ البطن. في هذه الحالة، عليك التأكد من تجنب تناول الطفل الوجبات الكبيرة خلال الليل إذ يمكن أن تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها.

أخيرًا، لا تهملي هذا العارض الذي يعاني منه صغيرك وتأكدي من استشارة الطبيب الذي سيحدد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ألم البطن عند الطفل.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!