تعرفي على اسباب الشعور بالبرد المستمر في الصيف والشتاء

اسباب الشعور بالبرد المستمر في الصيف والشتاء

ما من شعور أجمل من أن تشعري بالدفئ. لكن في بعض الأحيان، حتى ولو ارتديت طبقات كثيرة من الملابس، تشعرين بالبرد. لكن لماذا ذلك؟ ما هي اسباب الشعور بالبرد المستمر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اسباب الشعور بالبرد المستمر

من بين العوامل التي تؤدي الى شعورك بالبرد تتضمن:

  • فقر الدم أو الأنيميا: إذا كنت تشعرين أن يديك أو قدميك باردتين بشكلٍ مستمر، هذا الأمر يشير إلى عدم وجود نسبة كافية من خلايا الدم الحمراء في الجسم من أجل نقل الأكسجين إلى الأنسجة. هذا وفي حال كنت تعانين من اعراض فقر الدم أو الأنيميا، من المحتمل أن تشعري أيضًا بالكسل والتعب المستمر ولا تشعرين برغبة في القيام بأي نشاط مهما كان.
  • السكري من النوع الثاني: يمكن لمرض السكري من النوع الثاني أن يؤدي إلى الأنيميا وإلى ظهور مشاكل في الكلى والى وجود خلل في طريقة تدفق الدم في الجسم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى شعورك بالبرد المستمر. في هذه الحالة، عليك التأكد من معرفة السبب والمشكلة التي أدت إلى هذا العارض للتخلص منه قبل تفاقم الوضع.
  • مرض الشريان المحيطي: إن مرض الشريان المحيطي من بين الأمراض الشائعة التي تصيب الدورة الدموية في الجسم، حيث تضيق الشرايين بسببها، الأمر الذي يقلل من تدفق الدم إلى الأطراف وبالتالي تشعرين بالبرد المستمر.
  • الحبوب والأدوية: إذا كنت تستخدمين أي دواء معين، تأكدي من قراءة المنشورة المترافقة للتأكد ما إذا كان يؤدي إلى شعورك بالبرد المستمر.

الآن وقد أصبحت تعلمين ما هي الأمور التي تؤدي إلى شعورك بالبرد، تأكدي من تحديد السبب وراء هذا العارض. لا تهملي الموضوع، ففي حال معاناتك من أي مشكلة صحية يفضل علاجها في أقرب وقت قبل زيادة حدة الأعراض.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!