ما هي اسباب الاسهال بعد الاكل؟

اسباب الاسهال بعد الاكل

تعاني نسبة كبيرة من النساء من الإسهال فورًا بعد تناولهن الطعام. تعتبر هذه المشكلة من أزعج المشاكل التي يمكن أن تعاني منها خصوصًا في حال خروجك لتناول الطعام خارج المنزل. لكن هل علمت يومًا ما هي أبرز اسباب الاسهال بعد الاكل؟هل يشير هذا الأمر إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ تقدّم لك "عائلتي" أبرز الأمور التي تزيد من احتمال معاناتك من الإسهال بعد تناول الطعام.

  • التسمم الغذائي: يمكن في بعض الأحيان أن تعاني من هذا الإسهال بسبب دخول السموم الموجودة في الطعام الذي تتناوليه إلى جسمك. غالبًا ما تكون هذه السموم موجودة في وجبتك أو حتى في المياه.
  • التهاب المعدة: غالبًا ما تصابين بالتهاب في المعدة بسبب معاناتك من عدوى فيروسية معيّنة. تعرف هذه المشكلة بإنفلونزا المعدة وتؤدي إلى معاناتك من الإسهال عند تناولك أي نوع من الطعام.
  • التهاب الأمعاء: يعرف التهاب الأمعاء على أنه مرض مزمن يؤدي إلى زيادة نسبة الإفرازات المهبلية. حتى أنه يمكن أن تعاني في بعض الأحيان من النزيف. لكن ما عليك معرفته في هذه الحالة هو أن الإسهال بعد تناول الطعام يعتبر من الأعراض الأساسية التي تشير إلى معاناتك من مثل هذه المشكلة.

هذا وتتعدّد الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تعرضك للإسهال فور تناولك الطعام ومنها معاناتك من القلق تجاه أمر معين أو سوء امتصاص بعض المواد الغذائية أو معاناتك من الحساسية تجاه أمر معين. لذلك، حدّدي السبب الرئيسي الذي أدّى إلى هذه المشكلة لديك لتخضعي للعلاج المناسب والتخلّص من الإسهال المزعج.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!