إليك أبرز اسباب الاسهال بعد الاكل مباشرة!

اسباب الاسهال بعد الاكل مباشرة

هل تتجنّبين تناول الطعام في بعض الأحيان بسبب معاناتك من الاسهال بعد الاكل مباشرة؟ هل يعتبر هذا الأمر طبيعيًا أم أنه يدعو إلى شعورك بالقلق والخوف؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن قد يكون الاسهال الذي تعانين منه ناتجاً عن معاناتك من الأمور التالية:

  • متلازمة القولون العصبي: في حال كنت تعانين من هذه المشكلة الصحية، يعتبر الاسهال بعد الاكل من الأعراض الأولية التي يمكنك أن تعاني منها إلاّ أنه لم يتم تثبيت بعد العلاقة بين هذه المشكلة والجهاز الهضمي.
  • حساسية الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز: في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، من الطبيعي أن تعاني من الاسهال بعد تناول منتجات الألبان مثل الحليب أو اللبن وغيرها. لذلك، حاولي تجنّبها بقدر الإمكان!
  • مرض الاضطرابات الهضمية: في حال كنت مصابة بمرض الالتهابات الهضمية، يقوم الجسم بردّة فعل عند تناول الغلوتين الموجود في القمح والشعير. لذلك، من الطبيعي أن تعاني من مشكلة الإسهال عند تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين إلاّ أن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يعتبر هذا المرض خطيرًا ويمكنه أن يؤدي إلى نتائج غير مرغوب بها. لذلك، ننصحك في هذه الحالة مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن.
  • مرض التهاب الأمعاء: يعتبر الاسهال من الأعراض الأولية التي تعانين منها حال كنت مصابة بمتلازمة كروم أو التهاب القولون التقرحي. كما يمكنك أن تلاحظي وجود بعض البقع من الدم عند التبول.

هذا وتتعدّد كثيرًا الأسباب الأخرى التي يمكنها أن تؤدي إلى هذه المشكلة والتي لم يتم ذكرها في هذا المقال. لذلك، ننصحك دائمًا بمراجعة الطبيب في حال معاناتك من أي عارض غير طبيعي من أجل الخضوع للعلاج المناسب قبل تفاقم الوضع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!