اليك اسباب اضطراب ثنائي القطب!

اليك اسباب اضطراب ثنائي القطب!

ليست كل الامراض التي نعاني منها مرتبطة بالصحة الشخصية فقط بل ثمة الكثير من الامراض المرتبطة بالمزاج والتي تدخل في خانة الامراض النفسية، ومنها ما يعرف باضطراب ثنائي القطب اي ذهان الهوس الاكتئابي. وصحيح اننا كنا قد دعيناك سابقا الى ان تتحكّمي أنت بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب، لكن ما رايك بالتعرف معنا في ما يلي على اسباب اضطراب ثنائي القطب؟

ما هو اضطراب ثنائي القطب؟

ان اضطراب ثنائي القطب المعروف ايضا بالاكتئاب الهوسي، هو عبارة عن حالة صحية عقلية تتميز بالتفوات المزاجي الحاد والتقلبات ما بين الشعور بالسعادة العارمة والتعاسة. وصحيح ان التقلبات المزاجية قد تكون مبررة احيانا وشائعة بين الناس الا انها في حالة اضطراب ثنائي القطب تكون مفرطة وتتجاوز حدودها المعقولة وتصبح شديدة للغاية، كما انها قد تؤدي احيانا الى الانتحار او التفكير بالانتحار.

اسباب ذهان الهوس الاكتئابي!

تماما كما سبق وذكرنا لكأعراض، أسباب وعلاج الإكتئاب الهوسي، ها اننا نعرفك في هذا الشق على اسباب اضطراب ثنائي القطب:

  1. اسباب جينية وراثية: لم تتوصل الدراسات حتى الآن الى فهم اسباب حدوث اضطراب مزاج ثنائي القطب، لكن بعض الابحاث ربطته بالجينات والعوامل الوراثية وهذا ما يجعل بعض الاشخاص اكثر عرضة الى الاصابة له عن غيرهم.

  2. اسباب بيولوجية: كذلك تبين ان للاشخاص المصابين بالاضطراب ثنائي القطب تغيرات عضوية في الدماغ، لكن لا تزال أهمية هذه التغيرات غير مؤكدة حتى اللحظة.

  3. اسباب نفسية: اخيرا، لاحظ الخبراء ان الاشخاص الاكثر عرضة للاصابة باضطراب ثنائي القطب هم من يعانون من ضغوط نفسية واجتماعية كبيرة ومن يواجه احداثا مفاجئة وصادمة.

للمزيد: هل الحاسة السادسة موجودة فعلاً عند المرأة؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!