jana.abdallah jana.abdallah 06-06-2022

إن كنت تتساءلين اذا فتح الرحم 2 سم متى تكون الولاده، فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على إجابة هذا السؤال وإكتشفي أهم المعلومات معنا.

ias

عند الوصول الى الشهر التاسع من الحمل، تبدأ المرأة الحامل بطرح الكثير من التساؤلات المتعلقة بموعد ولادتها خصوصًا عندما يبدء الرحم بالتوسع، ومن هنا سنجاوبك على سؤالك مع تقديم أهم علامات إقتراب موعد الولادة.

اذا فتح الرحم 2 سم متى تكون الولادة؟

يشير العديد من الأطباء أن يمكن للرحم أن يتسع ما بين الصفر إلى العشر سنتيمترات قبل الدخول في فترة المخاض.وعليك أن تعلمي أن مدى اتساع عنق الرحم لا يشير دومًا إلى موعد الولادة وأن في بعض الأياحيان ، قد يتسع عنق الرحم ويصل إلى السنتيمترين من دون إقتراب موعد الولادة، لهذا السبب.، حتى مع اتساع عنق الرحم الـ2 سم، لا يعني هذا الأمر أن موعد الولادة قد اقترب خصوصًا أن مرحلة الحمل تختلف كثيرًا بين امرأة وأخرى.

بالإضافة الى هذا يجب أن تعلمي أنه لتتم الولادة يجب على الرحم ان يكون مفتوحاً 10 سم ويرافقه التقلصات الرحمية التي تحفزه على الانفتاح. فإذا كنتِ حامل للمرة الأولى، سيستمر الرحم مقفلاً الى موعد الولادة، امّا اذا كنت أم وحامل، فعلى الأغلب سيستمر الرحم بالإمتداد لأسابيع قبل الولادة.

علامات إقتراب موعد الولادة

ومن هنا، إليك أهم العلامات التي تشير الى موعد إقتراب الولادة:

  • نزول البطن وإتجاهه الى الأسفل والشعور بضغط كبير به.
  • المعاناة من ألم الظهر وكثرة التبول.
  • تغير لون الإفرازات المهبلية وإختلاطها بالدم.
  • إنفجار ماء رأس الجنين.
  • المعاناة من الإسهال بسبب إسترخاء حركة الأمعاء.

ومن هنا، إليك الأمور التي تسهل الولادة وتفتح الرحم!

الحمل الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على