عزيزتي الأم طفلك اذكى مما تعتقدين وهذه هي البراهين!

ادلة على ذكاء الطفل

صحيح أن طفلك الصغير لا يزال غير قادر عن التعبير عن حاجاته ومشاعره وهو في الكثير من الأوقات لا يدرك كل ما يجري من حوله او على الأقل لا يستطيع تفسيره.

لكن هذا لا يعني أن ذكاء طفلك لم يبدأ بالنمو والتطور بعد او أن طفلك لم يبدأ بالتفاعل مع العالم من حوله بل على العكس، طفلك أذكى من ما تتوقعين وهذه الأمور ستؤكد لك ذلك!

طفلك يميز بين اللغات: قد تتفاجأين من هذا الأمر طبعًا، الا أن آخر الدراسات قد كشفت أنّ الطفل يبدأ من عمر الأربعة أشهر بالتمييز بين اللغات. وقد لا يستطيع فهم كل الأمور التي يسمعها الا أنه يكتشف أن كل منها بلغة مختلفة.

طفلك يعرف معنى العدل: وبحسب العلماء فإنّ الطفل يبدأ من سنّ الـ 15 شهرًا بالتمييز بين ما هو عادل وما هو غير عادل. وهذا ما يبدو جليًا في تصرفاته عندما توزعين الحلويات بطريقة غير عادلة عليه وعلى الآخرين على سبيل المثال.

ذكاء طفلك ينمو في عمر السنة بسماعه الموسيقى: لربما قد سمعت سابقًا بالعلاقة الوطيدة بين سماع الموسيقى في سنّ صغيرة وتنمية ذكاء طفلك وتطوير الأحاسيس لديه. وهذا الأمر ينطبق أيضًا على طفلك وهو في عمر السنة.

طفلك يستطيع من سن صغيرة جدًا أن يفرق بين المشاعر: وأخيرًا، تشير آخر الدراسات التي أجرتها جامعة بريغام يونغ الى أن الأطفال وهم في سنّ صغيرة يفرقون بين مشاعر الغضب، الفرح والحزن وغيرها.

كل هذه المؤشرات ليست سوى دليلًا على ذكاء طفلك الذي عليك أنت لاحقًا أن تلعبي دورًا في تنمية ذكائه وتطويره!

إقرأي ايضًا: دراسة حديثة: الأطفال يتوارثون ذكاءهم من أمهاتهم وليس من آبائهم!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟