4 أخطاء تجعلك لا تخسرين الوزن!

الفطور

هل تتّبعين حمية غذائية لفترة طويلة وتحرمين نفسك من مأكولاتك المفضلة واللذيذة ولكن من دون جدوى؟ هل سبق وامتنعت عن تناول الطعام لبضعة أيام بهدف خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة ولكن من دون أي نتيجة تذكر؟ لا شكّ في أنّ النظام الغذائي الصحيّ والذي لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة والرياضة هما أساس خطوة الألف ميل للحصول على جسم رشيق وقوام نحيل. إلاّ أنّ بعض الأخطاء والهفوات الصغيرة التي ترتكبينها من دون إدراكك لنتائجها هي التي تعيق أمامك عملية خسارة الوزن. تعرفي إلى بعض هذه الأخطاء في هذا المقال من عائلتي:

الإمتناع عن تناول الطعام: يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ الإمتناع عن تناول الطعام لن يفقدك الوزن إذ إنّ عملية الأيض وحرق الدهون ستصبح بطيئة وبالتالي عندما تعاودين تناول الطعام بشكل طبيعيّ ستكسبين الوزن تلقائيًا إزاء عدم حرق جسمك للسعرات الحرارية بشكل فعّال. لا تهملي وجبة الفطور!

الإمتناع عن تناول الفطور: قد يبدو لك الإمتناع عن تناول الفطور وسيلة سهلة للتخفيف من السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم، إلاّ أنّ عدم تناول الفطور هي من أكثر الأخطاء شيوعًا في مجال الرجيم إذ إنك ستشعرين بالجوع قبل وجبة الغداء وبالتالي ستتناولين الحلويات والأطعمة غير الصحية ما سيعيق خسارة جسمك للوزن. كما أنّ الفطور يسرّع عملية الأيض وحرق الدهون في جسمك في حين أنّ الإمتناع عنه يجعل هذه الأخيرة بطيئة وتفسد حميتك كما ذكرنا آنفًا.

الأطعمة القليلة الدهون: عليك أن تدركي عزيزتي الفرق بين الأطعمة "القليلة الدهون" والأخرى "القليلة السعرات الحرارية"، إذ إنّ تناولك الأطعمة القليلة الدهون لا يعني عدم اكتسابك للسعرات الحرارية فقد تفوق هذه الأخيرة بسعراتها الحرارية المأكولات العادية الأخرى.

عدم شرب الماء: لدى اتباعك أي حمية غذائية ليس عليك الإنتباه إلى طعامك وممارسة الرياضة فحسب، بل إنك بذلك تتجاهلين عنصًرا صحيًا وحياتيًا ويساعدك على خسارة الوزن وحرق الدهون وهو الماء. لذا ساعدي جسمك وحميتك الغذائية من خلال شرب ليتر ونصف من الماء يوميًا. إقرأي أيضًا: تعرفي على فوائد شرب الماء



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟