5 أخطاء ترتكبينها أثناء طهي الدجاج.. اقلعي عنها الآن!

اخطاء ترتكب دائما اثناء طهي الدجاج

الدجاج واحد من الأطباق الرئيسية في المائدة العربية، وان ظننت عزيزتي ربة المنزل بأن لديك الخبرة الكافية في طهي الدجاج فانت على خطأ، فثة أخطاء يتجاهلها الكثيرون أثناء طهي الدجاج وقد باتت شائعة أيضًا، ألقي نظرة عليها في ما يلي.

  1. إزالة الجلد والعظم قبل الطهي: من الأخطاء التي لا تدركها ربة المنزل والتي تقترفها دائمًا أثناء طهي الدجاج هي إزالة العظم والجلد منه، لكن ان ظننت أنّ لا فائدة لهما فأنت على خطأ لأن العظم والجلد يحافظان على الدجاج رطبًا وهشًا بينما بإزالتك لهما سيصبح الدجاج جافًا وقاسيًا!

  2. إخراج الدجاج من الفريزر ووضعها مباشرة على الشواية: وضع الدجاج على الشواية بعد إخراجه مباشرة من الفريرز من الأخطاء الشائعة أثناء طهي الدجاج لأنه سيبدو مطهوًا من الخارج لكنه ليس كذلك في الواقع من الداخل.

  3. الطهي بدرجة حرارة عالية جيدًا او منخفضة جدًا: الطريقة المثلى والآمنة لطهي الدجاج هي طهيه على 165 درجة، فدرجة الحرارة هذه تقتل البكتيريا وتحافظ على الدجاج آمنًا ونكهته لذيذة.

  4. إكتظاظ المقلاة بالدجاج: ما قد لا تعلمينه في هذا الصدد انّ الدجاج بحاجة الى التنفس أثناء الطهي للتخلص من البخار بشكل متقن. لذلك ينصح بطهي الدجاج على دفعات اذا كنت تودين طهي كمية كبيرة منه.

والآن وبعد أن بت على علم بأكثر الأخطاء شيوعًا أثناء طهي الدجاج، فلتبدأي بتفاديها من الآن وصاعدًا أثناء تحضيرك لأطباق أطفالك المفضلة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟