ما هي اخطاء السونار في التوأم؟

اخطاء السونار في التوأم والبنت والولد

المواضيع

  1. ما هي أخطاء السونار في البنت؟

  2. ما هي أخطاء السونار في الولد؟

  3. ما هي أخطاء السونار في تحديد التوام؟

اليك اخطاء السونار في التوأم والبنت والولد تابعينا لتتعرفي اكثر الى احتمالات وقوع الاخطاء في تحديد الجنسين والتوام ومتى يكون الوقت مثاليا لاجراء السونار!

عرفناك في ما سبق على قراءة اختصارات السونار للحامل لكن هل يخطئ السونار؟ يعتمد الأطباء على السونار لمعرفة نوع الجنين والتاكد من الحمل بتوام ومنذ لحظات الحمل الأولى يرغب الاهل بمعرفة هذه المعلومات بواسطة اكثر الوسائل شيوعا لذلك الا وهي السونار. ولن أحيانا تحدث أخطاء كثيرة خاصة في امر البنت وتخيب امال الاهل بعد ان تحضروا نفسيا لهذه الهدية. تابعينا لتتعرفي اكثر على الأخطاء الممكن حدوثها في السونار.

ما هي أخطاء السونار في البنت؟

تعتمد النساء بالعادة ومنذ الازل على تكهنات كبار السن وذوي المعرفة للتاكد من جنس الجنين ومع التطور اصبحت هناك طرق لتحديد الجنس الذكر او النثى ومن أهمها السونار او ما يسمى بالتصوير بالموجات فوق الصوتية. ويرتكز هذا النوع من التحري على اطلاق موجات فوق صوتية تلامس الجنين في الرحم ثم يعالجها الحاسوب ناقلا بذلك صورة الجنين ليتمكن الطبيب من تفرقة البنت عن الولد.

ولكن تقع بعض الأخطاء في هذا السياق خاصة في سونار البنت وذلك بسبب التسرع في الخضوع للسونار اذ ان التوقيت المثالي للقيام به يتراوح ما بين نهاية الشهر الثالث من الحمل الى نصف الشهر الرابع وسيكون من الأفضل التاخر اكثر. والعلامة الأولى على ان الجنين ذكر هي عضوه الذكري الذي يتضح مع مرور شهور الحمل.

ما هي أخطاء السونار في الولد؟

نظريات عديدة جعلت من الوقوع في أخطاء السونار تصير شبه معدومة ومنها:

  • النظرية الرمزية: تعتمد هذه على المشيمة كدليل فاذا ما تواجدت في الجانب الأيمن من الرحم يكون الجنين ذكرا.
  • نظرية الفك والجمجمة: ان بدت جمجمة الجنين بطريقة حادوةوبشكل مستقيم كان ذكرا.
  • طريقة العلامات: ان بدا العضو الذكري بشكل سلحفاة كان الجنين من الذكور.

ما هي أخطاء السونار في تحديد التوام؟

ان الحمل بتوام من اجمل التجارب التي قد يمر بها الاهل وعندما تكتشف الام انها حامل بتوام لا تنسى المشاعر التي تنتابها ما دامت على قيد الحياة خاصة عند الكشف عن نوع جنس التوام الذي يحتاج لمعاملة خاصة اثاء القيام بالسونار. فتطلب الطبيبة من المراة الحامل ان تغير وضعيتها لتتمكن من تصوير البطن من زوايا شتة واضحة وتدوم الجلسات لوقت أطول.

لكن أحيانا يقع الخطا عند القيام بالسونار للتوام بسبب التصاق الجنينين ببعضهما البعض او بفعل تصويرهما من زاوية تجعل اكتشاف تعددهما صعبا وذلك عندما يتم التسرع في القيام بالفحص ومن الأفضل الاختيار الشهر السادس للحامل لذلك لمنع حدوث خطا.

تعرفت معنا على الأخطاء الممكنة في السونار للبنت والولد والتوام والان تابعينا للمزيد في ابرز المعلومات عن السونار للحامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟