اكسسوارات جديدة تسهل حياة الام بعد الولادة!

اختراع يسهل حياة الام والطفل بعد الولادة

كما جرت ولا تزال تجري العادة حتى يومنا هذا في الكثير من المستشفيات حول العالم، تلد المرأة طفلها سواء عبر ولادة طبيعية أو عملية قيصرية ثم يتحول الطفل بعدها مباشرة الى حجرة يوضع فيها الأطفال الرضع الى جانب أطفال آخرين ليحصل على الرعاية اللازمة. أو يتم وضع الطفل في غرفة الأم نفسها ولكن بعيدًا من سريرها وذلك لكي لا تضطر الأم للإستعانة بالممرضة أو الذهاب الى الحضانة لرؤية طفلها.

مهد يلصق بسرير الأم

أما حديثًا فقد تغيّرت هذه العادة في بعض المستشفيات وبخاصة في هولندا. فقد عملت إحدى المستشفيات على تغيير مفهوم فصل الطفل عن أمه مباشرة بعد أن يبصر النور بحيث يكون خائفًا وغير معتاد على العالم الجديد الذي أتى اليه فهو طبعًا يحتاج لإحتضان أمه له ووجودها بقربه في هذه الفترة. من هنا، جاءت فكرة الإختراع الثوري الذي قامت به المستشفى نفسها وهو هذا السرير الذي ترينه في الصورة والذي يلصق بسرير الأم.

اختراع يسهل حياة الام والطفل بعد الولادة

هو عبارة عن مهد أو سرير للطفل يتم لصقه بسرير الأم وبذلك يبقى الطفل قريبًا من أمه وهي يمكنها الإعتناء به أو إرضاعه من دون الحاجة الى طلب المساعدة من الممرضات أو أي شخص آخر.

وهذا الإختراع الثوري مهم جدًا لكلا الطفل والأم وبخاصة في الحالات التي تستلزم بقاء المرأة لبضعة أيام في المستشفى في حالات الولادات القيصرية. وفي هذا السياق لاقى هذا الإختراع ترحيبًا في هولندا نظرًا لإيجابياته الكثيرة على أمل أن يصل الى كل المستشفيات في العالم!

مقعد لسلامة الطفل في الطائرة

FlyeBaby أو مقعد الرضع سيسهّل حياتك أيتها الأم كثيرًا في السفر من الآن فصاعدًا، إذ سيمكّنك من الإهتمام ورعاية طفلك حديث الولادة على متن الطائرة فيتم وضعه مباشرة أمامك كما ترين في الصورة.

والمقعد هذا هو على غرار أرجوحة، مصنوعة من البلاستيك الذي يبدو وكأنه كيس من القماش، مطوي ويسهل حمله.

مقعد لسلامة الطفل في الطائرة

وسادة خاصة للظهر

بعد الولادة، وبشهادة كل الأمهات تعيش المرأة فترة لا بأس بها من الإرهاق والتعب نتيجة عدم انتظام نوم الطفل وعملية الرضاعة الطبيعية والأمور الأخرى في رعاية رضيعها ما يسبب لها أوجاعًا في كل أنحاء جسمها وبخاصة في منطقة الظهر.

أما مع هذه الوسادة المصنوعة بشكل خاص للمرأة بعد الولادة فستقولين وداعًا لهذه الأوجاع سيدتي!

مدلكة الظهر

إقرأي أيضًا :متى يستخدم الطفل السرير العادي عوضاً عن سرير الأطفال؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟