يد الكترونية إصطناعيّة بقدرات ثورية مذهلة!

اختراع ثوري ليد الكترونية إصطناعية

لا شكّ بأن الأطراف المبتورة إجمالاً ما تحد كثيراً من الحركة والنشاطات التي بإمكان الفرد ممارستها في شكل إعتيادي، ولكن ليس في هذه الحالة... فتعرّفي على نيك آشويل، التي تستطيع أن تدخل الخيط في الإبرة بواسطة يدها الإصطناعيّة الجديدة!

وبالتفاصيل، فإن اليد الإلكترونية BeBionic، والشبيهة بالروبوت، قادرة على القيام بأدقّ الحركات من خلال الإستجابة لحركة العضلات في الجزء المتبقي من يد نيك. للمزيد: تخافين من الإبرة؟ إختراع ثوري في خدمتك!

ولعلّ هذه اليد هي الأولى من نوعها حول العالم، لتحصل إبنة الـ29 عاماً على ميزة وضعها، وإعادة الحياة للجزء المبتور منها.

تجدر الإشارة إلى أنّ نيك ولدت أساساً من دون يدها اليمنى، وبالتالي، فهي ما زالت في سياق التعلّم والتأقلم للسيطرة على هذه الماكينة البريطانيّة الصنع.

وبفضل هذا الإختراع، تمكّنت نيك من القيام بالكثير من الأمور التي حرمت منها سابقاً، مثل ركوب الدراجة، وحتّى إستعمال الشوكة والسكين خلال تناول الطعام.

ولعلّ ما يميّز هذه اليد الإصطناعيّة عن غيرها هو الدمج ما بين الحساسية والقوّة، إذ بإمكانها حمل زجاجة عصير من دون كسرها، في مقابل القيام بمصافحة يد قويّة.

اختراع ثوري ليد الكترونية إصطناعية

تجدر الإشارة إلى أنّ تكلفة تصنيع هذه اليد تخطّت الـ1,5مليون دولار (حوالي 1 مليون جنيه استرليني)، ليتخذ تصميمها أكثر من 18 شهراً على يد 25 مصمّماً.

ولكن، على رغم هذه التكلفة الباهظة في تصنيعها، أصبحت هذه اليد متوفرّة للشراء بمبلغ 15 ألف دولار إجمالاً، في حين يتمّ العمل على تطوير وتسويق أجزاء إصطناعيّة أخرى بالدقّة والقوّة نفسها!

للمزيد: حركات اليدين تفضح ما تخفيه النفس



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج