تخافين من الإبرة؟ إختراع ثوري في خدمتك!

اختراع للتخلص من الخوف من الإبرة

مهما إختلف أسلوب حياتنا وتفاوت المستوى الصحيّ ما بيننا، لا بدّ من أن يأتي يومٌ يحتم علينا التعرّض لوخزة الإبرة، إنْ لإجراء فحوصات دم، وإنْ تلقّي أدوية في شكل حقن. ولكن ذلك الإجراء، الطبيعي للبعض، لا يمرّ بكلّ بساطة وسلاسة على شريحة كبيرة من الأشخاص، وذلك بسبب خوفٍ شائع ما بين مختلف الفئات العمريّة، ألا وهو الخوف من الإبرة أو الحقنة.

في هذا السياق، اختراع ثوري يبشّر بإنتهاء حقبة الخوف هذه بشكل نهائي، في المستقبل القريب؛ إذ يعمل فريق من العلماء من جامعة Rice University في هيوستون على ابتكار يساعد على تخدير البشرة لحوالي 60 ثانية، أي الوقت الكافي للخضوع إلى حقنة من دون أي ألم!

هذه الأداة التي أطلق عليها اسم Comfortably Numb، تعمل بالمبدأ على تفاعل كيميائي سريع، من شأنه أن يبرّد البشرة في أقلّ من دقيقة، وبالتالي تخديرها تماماً لوقت قصير من دون الحاجة الى أدوية مختصّة. ففي حين أنّ هذا الموضوع سيشكلّ خبراً رائعاً لنسبة 20% من المجتمع، أي الذين يعانون من الخوف من الحقن، إلّا أنّ توفّر هذا الإختراع سيتّخذ القليل من الوقت الإضافي، إذ إنّه ما زال قيد التجربة والتطوير.

والجدير بالذكر أنّ تكلفة هذه الأداة لن تتخطّى الدولارين، ما يجعل منها طريقة سهلة ومتاحة للجميع من دون أي عواقب ماديّة.

ويشير مخترعو هذه الأداة إلى أنّها لن تساعد فقط الأشخاص المصابين بالخوف من الإبرة، إنّما هي فعّالة أيضاً في مجال الوشوم (التاتو) كما ثقب الأذنين.

للمزيد: حاربي خوفكِ من الإبرة مع هذه الحيل!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!