هذا هو اثر التعامل السيئ مع الصغار!

اثر التعامل السيئ مع الصغار

هل كنت تعلمين أن طريقة تعاملك مع طفلك تؤثر بشكلٍ كبير على شخصيته وطريقة نموه؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو أثر التعامل السيء مع الصغار.

كثيرًا ما يشتكي الأهل من تصرّفات أطفالهم إلاّ أنهم لا يعلمون أن هذا التصرف ناتج عن طريقة التربية. على عكس الأقاويل المنتشرة، ليس هناك أي علاقة للجينات بطريقة تعاطي الطفل مع من حوله وتصرّفه معهم.

على سبيل المثال، في حال كنت تخبئين أمرًا ما على طفلك وعلم بالأمر، سيفشل في تطوير ثقته بك من المرة الأولى وبالتالي لن يتمكّن من تصديق كل من حوله في حياته المستقبلية. هذا الأمر قد يؤثر بشكلٍ سلبي عليه إذ تشير العديد من الدراسات إلى أن الطفل يجد صعوبة في ايجاد شريكة حياته.

هذا ولا يجب أن تتحكّمي بتصرفات طفلك إذ لن يتمكّن الطفل في هذه الحالة من تطوير شخصيته ويتمكّن من معرفة ما يريده في هذه الحياة. يجب أن تسمحي للطفل بأخذ قراراته بنفسه ليتمكّن من التعلّم من أخطائه ويتعلّم كيفية التصرّف في حالات مماثلة لاحقًا.

أما في حال قام طفلك بأي أمر لم يكن عليه القيام به، لا يجب أن تبدأي بالصراخ عليه أو ضربه إذ سيفكر في هذه الحالة أن الصراخ والضرب من الوسائل التي يمكنه الإعتماد عليها في المستقبل من أجل حلّ المشاكل!

لذلك، انتبهي جيدًّا من طريقة تصرّفك مع طفلك إذ إن التعامل السيء يمكنه أن يبعدك عنه.

إقرئي أيضًا: اختاري من بين افضل كتب تربية الاطفال!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟