مدربة الإتيكيت: أخطاء إتيكيتية إحذري ارتكابها أثناء الزيارات!

اتيكيت القيام بالزيارات

تمامًا كفي جميع المسائل والأمور من حولك، للقيام بالزيارات عائلية كانت أم فردية او لإستقبال الضيوف في منزلك أصول وقواعد إتيكيتية يتحتم عليك اتباعها لأنها تحميك من الوقوع في مواقع محرجة وصعبة وتجعل منك من دون أدنى شك في طليعة قائمة الأشخاص المفضلين لدى الآخرين.

في وقت سابق، تعرفنا معًا على اتيكيت تلبية دعوات الطعام، لكن اليوم سنتطرق الى القواعد الإتيكيتية للزيارات المنزلية، وفي هذا الصدد 3 أخطاء حذاري الوقوع فيها:

  • إن كنت أنت المضيفة، حذاري أن تجبري الضيف على تناول نوع معيّن من الطعام او المقبلات او الحلويات التي تقدمينها له، فهذا خطأ تقع فيه الكثيرات اللواتي يعتبرن أنّ الإصرار على الضيف من أصول اللياقة الا أنه بعكس ذلك تمامًا. ما عليك القيام به هو أن تقترحي عليه اختيار النوع الذي يريده واتركيه على سجيته بعدها.
  • ومن الأخطاء الأخرى التي يرتكبها المضيف عادة هي ترك المائدة بعد الإنتهاء من تناول الطعام في الوقت الذي لا يزال فيه ضيفه جالسًا ولا يزال يتناول الطعام. حذاري الوقوع في هذا الخطأ كذلك!
View this post on Instagram

أخطاء اتيكيتية ... #لطيفة_اللوغاني #اتيكيت كتاب #اتيكيت_الروح كتاب#دستور_الانثى @dreambookq8 لتحميل والاستماع لـ كتابي اتيكيت الروح من تطبيق قيروان @qairawanapp للتسجيل في دورة الشخصية الاتيكيتية اون لاين @dawrat سنابي : loughaniya ‬⁩‬ #لطيفة_اللوغاني #اتيكيت #سنع#ذوق#اخلاق#رقي #تحضر#رقي#الكويت#السعودية #جدة#الرياض#الشرقية#دبي #الامارات#ابوظبي#البحرين#عمان #مسقط#قطر#الدوحة#الخليج #المدينة_المنورة #القطيف #الرياض

A post shared by #اتيكيت_الروح (@loughaniya) on

  • أحيانًا قد تنهمكين كربة منزل في إنهاء الأعمال او تحضير الطعام وتنسين ضيوفك بمفردهم لفترة طويلة،صحيح أنك تحضرين لإستضافتهم بشكل راقٍ الا أنّه من غير اللائق ان يجلسوا بمفردهم لفترة طويلة!

أخطاء او هفوات بسيطة قد لا تنتبهين لها أحيانًا لكنها تؤثر على صورتك في المجتمع وفي محيطك وأصدقائك، لذا إحذري الوقع بها!

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: اياك وهذه التصرفات التي تهدد انوثتك ولباقتك!