اتيكيت التعامل مع الشخص الوقح!

اتيكيت التعامل مع الشخص الوقح

نصادف جميعنا أشخاصًا وقحين في حياتنا اليومية وأحيانًا كثيرة لا ندرك كيفية التعامل معه بطريقة لائقة لوضعه على حدّه، لذلك وبعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على اتيكيت التعامل مع الشخص المستفز سنطلعك اليوم على اتيكيت التعامل مع الشخص الوقح في ما يلي.

  • في بادئ الأمر، خذي نفسًا عميقًا ليساعدك على التماسك والتفكير جيدًا قبل الإسترسال في أي ردّة فعل غاضبة، والأهم أن تتلافي بأي طريقة ممكنة الإنحدار إلى مستوى هذا الشخص ووقاحته، عليك اظهار ردة الفعل الذكية ليخجل لأنه يلبس ثياب الوقاحة!
  • إسأليه عن السبب الذي دفعه للتصرف بهذه الطريقة وسترينه يحتار في الرد عندما يضطر لمواجهتك.
  • في بعض الأحيان لا تنفع طريقة التجاهل مع الأشخاص الوقحين والمستفزين فعليك حينها اللجوء الى المواجهة الكلامية فبعض الأشخاص قد يظنون أنّ السكوت ينم عن ضعف ويسترسلون في توجيه الإهانات، لذلك عليك في هذه الحالة الوقوف في وجه هذا الشخص والنظر في عينيه واسكاته بطريقة لائقة.
  • بعض التعابير تضع الشخص الوقح على حده لذلك قد تستطيعين استخدامها معه بين الحين والآخر! قولي له على سبيل المثال "أظن أنه يجب علينا إيقاف المحادثة حالًا"، عندما ترين أن لهجة هذا الشخص ونبرته تصاعدية لا تنجري الى الإنفعال بل قولي له هذه الجملة فإما يغير نبرته والا ستتوقف المحادثة. يمكنك أن تقولي له هذه الجملة أيضًا "ما الذي ستكسبه من تصرفك هذا؟" ان تلفتي نظره الى تصرفه الوقح وغير اللائق قد يكون مفيدًا في بعض الأحيان، لذا إطرحي هذا السؤال عليه وعندما لا يجد جوابًا له سيتوقف عن الكلام تلقائيًا.

اقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: هكذا تتصرّف المرأة حديثة الولادة