مدربة الإتيكيت: هكذا تتعاملين مع الإنسان المغرور!

اتيكيت التعامل مع الانسان المغرور

الأسلوب نعمة والتواضع رقي والغرور نقمة تصيب الإنسان وهذا ما لا يختلف عليه اثنان. ولأسلوب الفرد في التعامل مع من حوله تأثير كبير على سير العلاقات كافة، شخصية كانت ام عملية. وفي هذا السياق، التعامل مع الإنسان المتكبر والمغرور من أكثر الأمور المزعجة والتي يحاول كل منا تفاديها قدر المستطاع، لكن اذا كان التواجد مع هذا الإنسان ضروريًا، فإليك كيفية التعاطي معه بحسب الإتيكيت في هذا المقال.

لا تعطيه فرصة للنميمة: الإنسان المتكبر يحب التحدث بالسوء عن الآخرين والسخرية منهم، وهو بأسلوبه المتهكم يحاول أن يرفع نفسه. لا تعطيه هذه الفرصة وقومي بتغيير الحديث عندما يحاول البدء به.

لا تمدحيه: لا تستخدمي أسلوب المدح والثناء معه على الإطلاق واذا اضطررت لذلك لا تبالغي في المدح، لأنه سيزداد غرورًا وسيشعر أنه ذو مكانة وأكثر أهمية من الآخرين.

لا تجادليه: اياك أن تجادلي انسانًا مغرورًا سيدتي، فهو لن يتقبل رأيك أولًا وسيغضب ويزيد غروره ثانيًا. تفادي كل نقاش حاد معه.

لا تغضبي من تصرفاته: الإنسان المتكبر مستفز بطبعه وقد يثير غضبك في أي وقت. حاولي ألا تسترسلي في مجاراته لكي لا ينجح في استفزازك.

استخدمي معه أسلوب الـ نعم ولكن: وأخيرًا، الإنسان المتكبر في نهاية المطاف لا يجد نفسه مغرورًا انما يعتبر نفسه دائمًا على حق وافضل من الآخرين، لا تكوني لاذعة في انتقادك له بل قولي له مثلًا: نعم، أنت على حق في ما تقوله ولكن الحال ليست كذلك في هذه الأمور. سترينه يقتنع منك من دون أن يشعر وستتفادين النقاش الحاد الذي لن يودي الى أي مكان!

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: هذه هي الطريقة المثلى لتقديم الهدايا!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!