أبرز اسباب تساقط الشعر عند البنات!

ابرز اسباب تساقط الشعر عند البنات

تشتكي نسبة كبيرة من النساء من مشكلة تساقط الشعر ويشعرن بالإنزعاج الكبير من هذا الموضوع خصوصًا عندما يرين كمية الشعر التي تتساقط عند الإستحمام أو تمشيط الشعر ! لكن لماذا يحدث ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ما هي ابرز اسباب تساقط الشعر عند البنات.

  • الضغط الجسدي: يمكن لأي حادث أو مرض عانيت منه سابقًا أن يؤدي إلى تساقط الشعر لديك. هذا وفي حال كنت تفكرين مليًا حيال أي موضوع معين أو إذا كنت تعانين من أي مشكلة نفسية، لا تتفاجئي إذا لاحظت تساقط شعرك!
  • الحمل: هل كنت تحاولين الحمل أخيرًا؟ يعتبر تساقط الشعر من بين أعراض الحمل الأساسية التي اشتكت النساء منها عنج معرفتهن بحدوث الحمل. ما يمكنك القيام به هو الخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد أكثر من هذا الموضوع.
  • كمية زائدة من الفيتامين أ: في حال كنت تتخطين النسبة اللازمة من الفيتامين أ خلال النهار، إذًا من الطبيعي أن تعاني من هذا العارض. فور توقفك عن حصولك على هذه النسبة الزائدة، ستلاحظين تحسن حالتك بشكلٍ تدريجي.
  • نقص البروتين: في حال لم تحصلي على النسبة الكافية من البروتين، يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى تساقط الشعر لديك. لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي الصحي.
  • الوراثة: يمكن للعامل الوراثي أن يلعب دورًا كبيرًا في هذا الموضوع. ففي حال كان أحد أقربائك يعاني من هذه المشكلة، لا تتفاجئي في حال بدأت المعاناة منها أيضًا.
  • خلل نسبة الهرمون: في حال وجود خلل في نسبة الهرمون في جسمك بسبب تناول نوع معين من حبوب منع الحمل أو أي دواء آخر، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى تساقط الشعر. لذلك، يجب عليك أن تتأكدي من معرفة ما هي الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون ناتجة عن أي حبوب تستخدمينها.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!