7 إستخدامات غريبة لم تخطر ببالك لزيت الخروع!

إستخدامات غريبة ومفيدة لزيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الوصفات الأكثر شعبية، إذ إإنّه يُستعمل منذ القدم لحلّ مختلف المشاكل الصحية وحتى العناية بجمال المرأة... فهل أنتِ على إطلاع بكل إستعمالاته؟

إكتشفي في هذا السياق أبرز الإستخدامات الغريبة لهذا الزيت، والتي تستطيعين الإستفادة منها في كل المجالات.

نضمن لكِ أنكِ ستتفاجئين بمعظمها!

  • تليين المقص: مقصّكِ يحتاج إلى التليين وبات صعب الإستخدام؟ بكلّ بساطة، طبّقي القليل من زيت الخروع على شفراته، خصوصاً في مكان إحتكاكها، وسيعود إلى حالته الجديدة.
  • التخلص من القشرة وتهيج فروة الرأس: إستعيني بالقليل من زيت الخروع وقومي بفركه بواسطة أصابعكِ على فروة الرأس لتهدئة أي إحمرار، تقشر أو جفاف فيها.
  • إبعاد حيوانات الخلد: إن كنتِ في مكان يحتوي على حيوانات الخلد، تستطيعين إبعادها من خلال مزج القليل من زيت الخروع مع الماء، وسكب الخليط داخل الحفرات التي تحدثها.
  • التخلص من الإمساك: بإمكانكِ أيضاً تسهيل معدتكِ من خلال تناول ملعقة صغيرة من زيت الخروع، أو مزجها مع عصير البرتقال. ولكن إحذري من عدم الإكثار، ولأنّ ذلك قد يسبّب الإسهال المفرط.
  • تسريع نمو الشعر وتكثيفه: إن كنتِ تريدين تكثيف شعر رأسكِ، حاجبيكِ أو رموشكِ، بإمكانكِ تطبيق زيت الخروج بشكل يومي، ولكن إحرصي على ألاّ يلامس عينيكِ.
  • ترطيب الشفاه: أمّا إن كنتِ تعانين من الشفاه المتشقّقة، فبإمكانكِ تطبيق القليل من هذا الزيت عليهما لتليينها بسرعة مذهلة، ولكن الشيء السلبي هو أن عليكِ تحمّل مذاقه لبعض الوقت!
  • تهدئة المغص لدى الرضع: إن كان طفلكِ الرضيع يعاني من المغص، قومي بتسخين كمية كافية من زيت الخروع حتى حرارة 37 درجة، واعمدي إلى تطبيقه على منطقة البطن وتدليكه بلطف.

كذلك، يزعم البعض بأن زيت الخروع يسرع الولادة، ولكن هذه الطريقة غير مثبتة علمياً، ولا ينصح باللجوء إليها من دون إستشارة الطبيب.

فما الذي تنتظرينه؟ إستفيدي من إستخدامات زيت الخروع هذه ولا تدعيه ينفذ من منزلك!

إقرئي المزيد: 6 استعمالات مفاجئة لزيت جوز الهند