أم تحذر الأهل بعد تعرض طفلتها لحادثة إختناق، وتنشر صورة على كل أم التنبه لها!

أم تحذر الأهل بعد تعرض طفلتها لحادثة إختناق

Instagram

ها هي الأم "آنا وايتهاوس" تشارك قصّتها مع الأهل حول العالم، وتحذّرهم بعد أن كادت تخسر طفلتها "إيف" بسبب حادثة شائعة؛ فصاحبة مدوّنة Mother Pukka كتبت عن تجربتها التي وصفتها بالمخيفة على حسابها الخاص ضمن إنستقرام، لتخبر كيف تعرضت رضيعتها لإختناق، وما الذي فعلته لإنقاذ حياتها.

ما الذي حصل؟

بالتفاصيل، وجدت الرضيعة قطعة من قماش اللباد على شكل زهرة، والتي سقطت من عدة خاصة بالأشغال اليدوية عن طريق الصدفة. ونظراً للونها وشكلها اللافت، أقدمت الصغيرة إيفا التي لم تكمل عامها الأوّل على وضعها في فمها، لتدخل في مجرى التنفس لديها وتسبب لها الإختناق.

أم تحذر الأهل بعد تعرض طفلتها لحادثة إختناق

Instagram

ولكن لحسن الحظ، كانت "ميتسي"، إحدى صديقات آنا قد أطلعتها في الأيام القليلة السابقة للحادثة على كيفية إسعاف الطفل الرضيع في حال إختناقه. هكذا، تذكّرت الأم الخطوات وإتبعتها بحذافيرها لتتكلل محاولتها بالنجاح. وتشير آنا إلى أنّها كانت لتفقد صغيرتها، كونها لم تسمع من قبل بهذا الأسلوب، ولم تعرف التصرف سابقاً في حالات كتلك، على غرار أكثرية الأهل.

لذلك، وإلى جانب تفاصيل قصتّها، نشرت الأم في مشنور على حسابها ضمن إنستقرام أيضاً الصورة التي تظهر كيفية إسعاف الطفل في حال الإختناق. ولكن، نظراً إلى كون التعليمات المذكورة باللغة الإنكليزية، قمنا بترجمتها لكِ فيما يلي:

أم تحذر الأهل بعد تعرض طفلتها لحادثة إختناق

كيف تحمين طفلكِ أيضاً؟

ولحماية طفلكِ من هذا السيناريو أساساً، تفادي أن يكون في محيطه أي من الأغراض أو الألعاب بقطع صغيرة. كذلك، تنبهي لعدم إعطائه أي من الأطعمة التي قد تسبب له الإختناق تحت عمر السنة، وأبقيه تحت ناظريكِ طيلة الوقت. أمّا في حال حصول ذلك لسبب ما، فأبقي في ذهنكِ التعلميات في الصورة أعلاه، الكفيلة بإزالة الغرض العالق أو أقلّه إكتساب القليل من الوقت قبل وصول أي مساعدة خاصة بعد طلب الإسعاف.

فما الذي تنتظرينه عزيزتي الأم؟ شاركي هذا المقال على أوسع نقاط لتوعية الاهل حول الخطوات التي يجب عليهم إتباعها في حال إختناق الطفل بأي غرض صغير، علّها تنقذ حياة أحدهم يوماً ما كما حدث مع هذه الأم!

إقرئي المزيد: طفلك ابتلع عملة معدنية؟ إليكِ ما عليكِ فعله!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟