أمّني الإسترخاء ليديك

تمارين استرخاء لليدين | تمارين اليدين

يختبر معظم الأفراد الذي يقومون بالأعمال المكتبية تشنّجاً في اليدين أو الأصابع نتيجة الإستخدام المفرط للوحة مفاتيح الكمبيوتر خلال ساعات العمل. ولكن لحسن الحظ، إذا كنت موظّفة أصبح بإمكانك اتّخاذ بعض التدابير التي تجنّبك الآلام وهي تتمثّل ببعض التمارين لتعزيز قوة العضلات ومرونة الأصابع والتي يمكنك تنفيذها بضع مرّات في اليوم الواحد.

أمّني الإسترخاء ليديك

التمرين الأول: تمارين التمدد الأساسية للأصابع: ضمّي يديك، ومع إبقاء الأصابع مضغوطة على بعضها البعض قومي بإبعاد راحتي يديك عن بعضهما البعض. عند القيام بهذه الحركة ستشعرين بأنّ الأصابع، الأربطة، والأوتار بدأت تتمدّد. أبقي يديك في هذه الوضعية لمدة 15 ثانية وبعدها أعيدي راحتي يديك إلى نقطة الإنطلاق. كرّري هذا التمرين ما لا يقلّ عن ثلاث مجموعات.

أمّني الإسترخاء ليديك

التمرين الثاني: مدّي ذراعك إلى الأمام واثني يدك باتجاه الأسفل. وبعدها ضعي راحة اليد الأخرى فوقها واضغطي على الجزء الخلفي لليد لمدة 5 ثوانٍ، ومن ثم استريحي وكرّري التمارين ثلاث مرات لكل يد.

أمّني الإسترخاء ليديك

التمرين الثالث: دوران المعصم! قومي بطي أصابعك لتحصلي على شكل قبضة ومن ثمّ إبدأي بتحريك معصمك بشكل دائري. كرّري هذا التمرين 10 مرات باتجاه عقارب الساعة وبعدها بالإتجاه المعاكس.

أمّني الإسترخاء ليديك

التمرين الرابع: مدّي ذراعك وارفعي راحة يدك إلى الأعلى واستعيني باليد الأخرى للضغط قليلاً عليها. أبقي يدك في هذه الوضعية لمدة 5 ثوانٍ وكرّري التمرين نفسه ثلاث مرات.

إقرأي أيضاً: أي تمارين تحمي ظهرك وعضلاته من الألم؟

بالصور: تمارين الظهر لوداع الآلام!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!