أكبر رجل في العالم سنا بحسب غينيس

أكبر رجل في العالم سنا بحسب غينيس

المواضيع

  1. رأي بوب ويتون بالجائزة

  2. من هو بوب ويتون؟

  3. اكبر رجل في العالم سنا

  4. سر طول عمر بوب ويتون

  5. بوب اليوم

أكبر رجل في العالم سنا بحسب غينيس سيفاجئك بسر طول عمره تعرفي معنا على الرجل الذي تغلب على الامراض والحروب وغلب شقات الحياة بروحه المرحة!

تم الإعلان عن ان "بوب ويتون" ابن المملكة المتحدة هو رسميا الرجل الأكبر سنا في العالم عن عمر يناهز ١١٢ عاما في مارس ٢٠٢٠. حصل الطاعن في السن على شهادة من غينيس في منزله بعد ان تم التأكد من دقة المعلومات حيال عمره ومن انه يكبر سنا بشكل مؤكد الراحل الياباني السيد شيتتسو واتانابي الذي توفي في فبراير ٢٠٢٠ عن عمر ١١٢ عاما و٣٥٥ يوما.

رأي بوب ويتون بالجائزة

عبر العجوز لدى تلقيه الشهادة الخاصة من موسوعة غينيس للارقام القياسية عن عدم بالشعور بالرضا عن الجائزة كونها تعني وفاة شخص آخر بدلا منه ليحوز هو على الجائزة. في حين ان وينتون لم يفكر يوما بانه قد يعيش طوال هذه المدة يعتقد ان سبب ذلك هو التحلي بجينات وراثية جيدة واخذ تحديات الحياة بطبع هادئ بعيدا عن اسباب واعراض القلق والتوتر. وأضاف: "لقد أصبت بالأمراض المعتادة، مثل الإنفلونزا والملاريا، وأجريت عمليتين أو 3 عمليات، يجب أن أكون ميتا الآن لكنني امتلك غريزة البقاء".

من هو بوب ويتون؟

ولد بوب في ٢٩ مارس ١٩٠٨ في كينغستون أبون هال، يوركشاير ولديه ٧ اخوة.

درس السيد ويتون في حياته ليصبح مهندسا بحريا ولكنه لم يجد فرصا للعمل في هذا المجال بدلا من ذلك وافق على تعليم اللغة الإنكليزية في تايوان وقبل ذلك كان قد التقى بزوجته آغنس التي أرسلت الى غانا وتراسلا بين افريقيا واسيا طوال مدة بعدهما وقضى أيام حياته بين تايوان واليابان وكندا خاصة بعد بروز هيتلر في أوروبا ما اجبرهما على الرحيل وهو يعيش الان في آلتن. تزوج من آغنس في العام ١٩٣٧ ولديهما ولدان وابنة مع ١٠ أحفاد و٢٥ من أبناء الاحفاد.

اكبر رجل في العالم سنا

تتفوق ٥٠ امراة على ويتون بسنها مع احتلال المرتبة الأولى لكاني تاناكا عن عمر ١١٧ اما اكبر رجل على الاطلاق في تاريخ العالم فقد كان جيرويمن كيمورا من اليابان الذي توفي عن عمر ١١٦ سنة في ٢٠١٣.

سر طول عمر بوب ويتون

لم يعط السيد ويتون في حياته الأهمية للمال بل للضحك بدلا منه وهو محب للمزاح ومزح قائلا: "إن سر طول عمري هو تجنبي للموت بنجاح".

بوب اليوم

يقول بوب ان المنحى السلبي للعيش طويلا هو فقدان الأحباء فبعد ان خسر زوجته وهي في الـ٨٨ من العمر عام ١٩٩٥ لحقها ابنه عن عمر ٧٥ في ٢٠١٢ ولكن مع ذلك حافظ السيد ويتون على صداقات عديدة على مر السنين وما زال ينمي صداقات جديدة. يشجع وينتون الناس على حماية كوكبنا بالاهتمام بطبيعته وهو لا يظن ان بريكست فكرة سيئة.

بعد ان حصلت على سر الرجل الاكبر سنا في العالم، ما رأيك ان تتعرفي على سرنا في عائلتي لاعادة عقارب الساعة الى الوراء؟ اكتشفي معنا خلطات طبيعية لشد الوجه وازالة التجاعيد!



سمات