وئام عريج وئام عريج 13-05-2024
غسول قلوي

سنعرفك في المقال التالي على أفضل غسول قلوي للحمل بولد مع طرق أخرى مجربة تزيد من احتمالية إنجاب الصبي، إليك التفاصيل في المقال التالي.

ias

هل أنت مشتاقة لإنجاب الولد؟ هل تبحث عن طريقة لتكديس الاحتمالات لصالحك؟ هل سمعت أن تغيير نظامك الغذائي قد يساعدك؟ أو استخدام الغسول القلوي يزيد من الفرص؟ مع العلم أنه لا يوجد دليل مثبت على اتباع نظام غذائي خاص للحمل بذكر، لكن هناك بعض المؤيدين يعتقدون خلاف ذلك. وهنا سنلقي نظرة على هذه النظريات وأدلتها. وإليك هنا العلاقة بين ألم الجنب الأيمن للحامل ونوع الجنين

كيف أعرف أن المهبل حمضي أو قلوي في المنزل؟

يمكنك التعرف على أن المهبل قلوي أو حمضي من خلال استخدام جهاز قياس قلوية المهبل. يعمل هذا الجهاز من خلال أخذ مسحة للمهبل ومن خلالها يتم التعرف على نوعية المهبل إذا كان قلوي أو حمضي.

عليك بغسل يديك جيدًا ومن ثم إزالة المسحة من خلال العبوة الخاصة بالجهاز، وانتبهي إلى الإمساك بها من خلال المقبض واحذري من عدم ملامسة العبوة أي شيء خلال عملية الفحص.

بعد ذلك سيعطيك الجهاز النتائج الصحيحة للمهبل ولا تنسي استخدام الطرق المناسبة في التعامل معه خلال فترة الحمل. وقد يهمك هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد؟

نتيجة الحمل صبي
نتيجة الحمل صبي

زيادة الفرص للحمل بولد بالمزيد من الأطعمة القلوية

على الرغم من عدم وجود دليل سريري على أن تغيير نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على الحمل بصبي، إلا أن هناك العديد من مؤيدي العلاجات التقليدية والطبيعية الذين يشعرون أنه يمكن ذلك. أحد الاقتراحات الأكثر شيوعًا التي تدعمها المعلومات القصصية هو جعل جسمك أكثر قلوية.

يشير هذا العلاج غير المؤكد إلى أن النساء اللواتي لديهن “بيئة” أكثر قلوية أي درجة حموضة عالية هم أكثر عرضة للحمل بصبي. والتعليمات على هذه الطريقة تكون كالتالي:

  • زيادة تناول الفواكه والخضروات الطازجة.
  • زيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، مثل الموز، والسلمون، والأفوكادو.
  • زيادة الأطعمة ذات القلوية العالية، مثل الحمضيات والخضروات الجذرية والمكسرات.
  • تجنب منتجات الألبان

على الرغم من عدم وجود دليل يدعم هذه النظرية، نادرًا ما يكون هناك أي ضرر في إضافة الفواكه والخضروات الطازجة إلى نظامك الغذائي. وتعرفي معنا على أنواع الأكل الممنوع للحمل بولد

من ناحية أخرى، إذا كنت ترغبين في الحمل بفتاة، فهذه النظرية تقترح زيادة حموضة جسمك.

حامل تتناول الفواكه
حامل تتناول الفواكه

أحسن غسول قلوي للحمل بصبي

يوجد مجموعة كبيرة من أنواع الغسول القلوي التي يتم استخدامها من قبل السيدات من أجل الحمل بصبي، تعمل هذه الأنواع من الغسول على جعل المهبل قلوي وهذا بالتالي يزيد من فرصة الحمل بالجنين الصبي. من المهم أن تستخدم النساء الغسول وفق الوصفة الطبية أو باستشارة الصيدلي حتى تحصل على الفوائد المرجوة وتتجنب أي ضرر من استخدامه. أهم أنواع الغسول القلوي للمهبل هي:

  • غسول كلين اند فريش
  • غسول سويت اند فريش للمهبل
  • غسول فاجيل للحمل بولد
  • غسول بيدالكين للحمل بولد
  • غسول فيمينا للحمل بولد
  • غسول فاجيل

زيادة الفرص مع المزيد من السعرات الحرارية

خلصت دراسة أجريت عام 2008 على 740 امرأة إلى أن هناك احتمالية أكبر لإنجاب طفل ذكر عندما تزيد الأم من السعرات الحرارية التي تتناولها وتتناول حبوب الإفطار. افترض الباحثون أن هذا قد يكون بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم لصالح إنجاب صبي.

ومع ذلك، تشير خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) إلى أن استنتاجات هذه الدراسة تتضمن معلومات غير دقيقة تجعل من “سوء النصح” الإشارة إلى أن زيادة تناول المرأة للسعرات الحرارية وتناول حبوب الإفطار يمكن أن يزيد من فرص إنجاب طفل ذكر.

العلاقة بين النظام الغذائي والخصوبة

هل تخططين للحمل؟ ربما سمعت أن بعض الأنظمة الغذائية يمكن أن تؤثر على الخصوبة.

كانت هناك دراسات حول علاقة النظام الغذائي بالخصوبة، لكنها تفتقر إلى التفاصيل لتكون ذات فائدة حقيقية للأشخاص الذين يحاولون الحمل. على سبيل المثال، هناك تأثير إيجابي على الخصوبة للفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك، وحمض أوميغا الدهني، وفيتامين ب 12، ولكن ليس من الواضح دائمًا مقدار ما يجب تناوله من هذه المكملات. وما هي طريقة جدتي للحمل بولد باستخدام مكوّنات طبيعيّة!

من الجيد لكل من الرجال والنساء اتباع نظام غذائي صحي سواء كانوا يحاولون الحمل أم لا. يوصى بالفعل بشكل روتيني بفيتامينات ما قبل الولادة مع فيتامين ب 12 وحمض الفوليك للأشخاص الذين يحاولون الحمل.

حامل مع زوجها
حامل مع زوجها

الخلاصة

يكون مخاط عنق الرحم أكثر ملاءمة للحيوانات المنوية في وقت الإباضة وذلك عندما يكون أكثر قلوية. قبل الإباضة، يكون المخاط أكثر حمضية، وهو ليس مثاليًا للحيوانات المنوية، ولا يمكن البقاء على قيد الحياة إلا للأصلح.

أن جعل المهبل أكثر حمضية يعني أن الحيوانات المنوية الأنثوية الأكثر لياقة ومن المرجح أن تبقى على قيد الحياة ويتم الحمل بطفلة. إن البيئة الأكثر قلوية هي الأفضل للحيوانات المنوية الذكرية الأسرع وإنجاب طفل ذكر. ومن هنا تعرّفي على أقوى منشط للحمل بتوأم ذكور

وكما ذكرنا يمكنك تجربة أطعمة مختلفة للتأثير على درجة الحموضة المهبلية، لكن للأسف تبقى هذه المعلومات غير مثبتة بدليل علمي بحت وتذكري أن الغذاء السليم هو ضروري لصحة الجنين سواء كان صبي أم بنت.

الحمل جنس الجنين أطعمة قلوية إنجاب الأطفال الحمل بصبي الحمل بولد الحمل والولادة الخصوبة والتغذية العناية بالمهبل تخطيط للحمل خصوبة صحة المرأة طرق طبيعية للحمل غذاء الحامل غسول قلوي نصائح للحمل نظام غذائي قلوي

مقالات ذات صلة

قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين
جنس الجنين العلاقة بين قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين
الرأي العلمي في هذه القضيّة!
أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد
طرق الحمل أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد
في هذه الأيام، تزداد فرص الحمل بولد!
الحمل ببنت بعد الابرة
التبويض اكتشفي أفضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية للحمل ببنت
متى تزداد نسب الحمل ببنت بعد الابرة التفجيرية؟
سرة الحامل في الشهر الثامن
مراحل الحمل اليك شكل سرة الحامل بولد في الشهر الثامن
هكذا تكون سرة الحامل في هذا الشهر!
كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الرابع بدون سونار
جنس الجنين كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الرابع بدون سونار؟
علامات أكيدة لم تعرفيها من قبل!
شكل الجنين الذكر في الأسبوع ١٥
جنس الجنين اكتشفي شكل الجنين الذكر في الأسبوع الخامس عشر وكل المعلومات عن نموّه
كل ما يجب أن تعرفيه عن الجنين الذكر في الأسبوع ١٥!
حرقان البول في الحمل
جنس الجنين هل حرقان البول من علامات الحمل بولد؟
ما علاقة حرقان البول بجنس الجنين؟
هل يوجد رابط بين ألم الضلوع للحامل وجنس الجنين؟
جنس الجنين هل يوجد رابط بين ألم الضلوع للحامل وجنس الجنين؟
خرافات الحمل، لا تعطيها أي اهتمام!!
هل عدم الوحم يدل على الحمل بولد
جنس الجنين هل عدم الوحم يدل على الحمل بولد؟
الجواب العلمي الدقيق..
الوحم على المالح
مراحل الحمل هل يوجد علاقة بين الوحم على المالح وجنس الجنين؟
ما لا تعرفينه عن الوحم وجنس الجنين!
اختفاء الوحم
جنس الجنين ما علاقة اختفاء الوحم في الشهر الثالث ونوع الجنين؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن الوحام وجنس الجنين!
عدم الوحم
جنس الجنين هل عدم الوحم يدل على الحمل بولد؟
الوحام: هل يكشف جنس الجنين؟

تابعينا على