أفضل حركات الجماع التي تضمن الحمل

أفضل حركات الجماع

تسأل المرأة عن افضل حركات الجماع التي تضمن الحمل، إلا أنّ موقع عائلتي يقدّم لك إضافة الى الوضعيات المناسبة معلومات إضافية للحمل بسرعة، اكتشفيها.

إذا كنت تحاولين إنجاب طفل، فربما ترغبين في القيام بكل شيء لتحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن. شيء واحد قد تسألين عنه أنت وشريكك هو: ما هي أفضل حركات الجماع التي تضمن الحمل؟ غير حركات تقوم بها المرأة تدل على رغبتها بممارسة الجماع.

في هذه المقالة، أكشف لك رأي الطب بذلك، بالإضافة الى معلومات أخرى لها تأثير على الحمل أو عدمه عليك أخذها في عين الاعتبار.

أفضل حركات الجماع التي تضمن الحمل بحسب العلم

ها هي الحقيقة الكاسرة للأساطير! لم يثبت وجود وضع جنسي معين لتحسين احتمالات الحمل. مع العلم أنّ بعض حركات الجماع قد تساعد فقط في وضع الحيوانات المنوية بالقرب من عنق الرحم، أي القناة التي تربط المهبل بالرحم، قدر الإمكان. وعلى كل حال، انتبهي الى اخطر وضعيات الجماع.

كل ما عليك التأكّد منه أوّلًا خلال الجماع، أنّ القضيب داخل المهبل بشكل ثابت، جنبًا إلى جنب مع الاختراق الكامل. فهذا هو النمط الجنسي المثالي لإيداع الحيوانات المنوية عند فتحة عنق الرحم. بالإضافة الى حركات الجماع التالية، التي تسهّل كل ما سبق:

  • الوضعية التبشيرية، أو الرجل على القمة
  • الإيلاج من الخلف، ويعرف أيضًا باسم أسلوب هزلي

ما بعد الجماع: نصائح لضمان الحمل

هل يمكن لأي شيء تفعلينه مباشرة بعد ممارسة الجماع أن يجعل الحمل أكثر احتمالًا؟ مرة أخرى، هناك القليل من الأدلة العلمية على ذلك. لكن العديد من الخطوات المنطقية قد تمنح الحيوانات المنوية فرصة للقتال في رحلتها للوصول إلى البويضة وتخصيبها.

وقبل الغوص في التفاصيل، هل تعلمين لماذا ينام الرجل بعد الجماع؟

  • الاستلقاء: يمكن أن يساعد القيام بذلك من أجل السماح للحيوانات المنوية الوصول إلى البويضة. تمددي لحوالي 15 دقيقة. بعد ذلك، قومي بتفريغ المثانة للمساعدة في التخلص من أي جراثيم معلقة بالقرب من مجرى البول والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب المسالك البولية.
  • ارفعي أسفل ظهرك: ضعي وسادة تحت وركيك بعد ممارسة الجماع حتى تتمكن الجاذبية من تحريك السائل المنوي باتجاه الرحم.
  • ارفعي ساقيك: استريحي مع رفع ساقيك إلى الحائط، وهي طريقة أخرى للسماح للجاذبية بمساعدة الحيوانات المنوية.

قد تلاحظين أحيانًا وجود رطوبة على ملابسك الداخلية بعد ممارسة الجماع. من المحتمل أن يكون السائل المنوي، الجزء السائل من الحيوانات المنوية. كوني مطمئنة أن الحيوانات المنوية السليمة بحلول 10 إلى 15 دقيقة بعد الجماع، تكون في رحمك بالفعل متّجهة نحو قناتي فالوب.

أمور تجنّبيها بعد الجماع

لضمان الحمل بشكل سليم، تجنّبي التالي:

  • الاستحمام، وبخاصةٍ الغسل المهبلي
  • التمرين القاسي والمرهق
  • الحركة المفرطة والخروج قبل ساعة من الجماع

وأخيرًا، بعدما عددنا لك الوضعيات والنصائح التي تساهم في ضمان الحمل، أنصحك بأن تقرأي أيضًا عن فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة!



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟