لماذا ينام الرجل بعد الجماع؟

لماذا ينام الرجل بعد الجماع

المواضيع

  • لماذا ينام الرجل بعد الجماع

ان كنت تتساءلين لماذا ينام الرجل بعد الجماع فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم هذه الأسباب وما هي الأمور التي تؤدي الى نوم الزوج بعد العلاقة.

يعتبر النوم بعد الجماع من الأمور التي تثير تساؤلات المرأة، فبعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، يفضل أغلبية الرجال النوم والإسترخاء لأسباب سنعرضها لك في هذا المقال.

لماذا ينام الرجل بعد الجماع

من أهم أسباب نوم الرجل بعد الجماع نذكر لك:

  • السبب البيولوجي: أثناء القذف عند الذكور، يتم إطلاق مزيج من المواد الكيميائية في الدماغ ويسمى أحد هذه الهرمونات البرولاكتين. وبينما يرتبط البرولاكتين بمشاعر الرضا الجنسي، إلا أنه أيضاً يؤثر على النوم بشكل كبير مما يؤدي الى النوم بعد الجماع. وبالإضافة الى البرولاكتين، يتم إطلاق الأوكسيتوسين والفازوبريسين أثناء النشوة الذكرية الجنسية والتي تكون مصحوبة بالعادة بهرمون الميلاتونين والتي تؤدي الى النعاس والإسترخاء.
  • ممارسة الجماع ليلاً: من المعروف ان العلاقة الحميمة بحكم طبيعتها هو الإسترخاء، فكيف إن تم ممارسة هذه العلاقة ليلاً؟ بعد نهار عمل طويل وشاق، من الطبيعي أن يشعر الرجل بالتعب والإرهاق خاصةً إن قام بممارسة الجماع الذي يتطلب مجهود وطاقة كبيرة، ولهذا الأمر، يعتبر نوم الرجل طبيعي في هذه الحالة.
  • هرمون النورادرينالين: أثناء الإثارة وقبل الوصول الى النشوة، يتم إفراز هرمون النورادرينالين الذي يزيد تدريجياً حتى يصل الى هبوط مفاجئ وصاحبه شعور بالنعاس والتعب الشديد.

  • قلة الأكسجين: قبل وأثناء رعشة الجماع، يتكم الرجل أنفاسه مما يقلل نسبة الأكسجين داخل الرأس مما بدوره يؤدي الى النعاس والشعور بالإرهاق والكسل.

هذه هي اذاً أحد أهم أسباب نوم الرجل بعد الجماع، ولكن هل تعرفين لماذا يدخن الرجل بعد العلاقة الزوجية وما الذي يحبطه؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟